التخطيط تدعو لتبني قانون إلزامية خطة التنمية الخمسية

122 قراءات 5:33 م

التخطيط تدعو لتبني قانون إلزامية خطة التنمية الخمسية

بغداد تايمز

دعا وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، الأربعاء، الى تبني قانون إلزامية خطة التنمية الخمسية بوصفها المظلة الرئيسية لجميع الخطط والاستراتيجيات، وتوفير كافة سبل الدعم لإنفاذ الخطط الإستراتيجية للوزارة.
وذكرت الوزارة في بيان ان “وزير التخطيط نوري صباح الدليمي استقبل في ديوان الوزارة، اليوم، بشير الحداد نائب رئيس مجلس النواب، والنائب فيان صبري عضو لجنة البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي، والوفد المرافق لهما، بحضور عدد من الكادر المتقدم في الوزارة”.
واضافت انه “جرى خلال اللقاء بحث الدور الفاعل الذي تمارسه المؤسسة التشريعية في تحقيق أهداف الوزارة للتنمية المستدامة”، مبينة ان ” الدليمي اطلع الوفد النيابي على أبرز النشاطات التي نفذتها الوزارة خلال الفترة السابقة، بالتنسيق مع الجهات المعنية في الحكومة المركزية والحكومات المحلية، بدعم من المجتمع الدولي”.
ودعا الدليمي بحسب البيان الى “تبني قانون إلزامية خطة التنمية الخمسية بوصفها المظلة الرئيسية لجميع الخطط والاستراتيجيات، وتوفير كافة سبل الدعم لإنفاذ الخطط الاستراتيجية للوزارة، وفي مقدمتها التعداد العام المزمع إجراءه في الربع الأخير من العام المقبل”


التعليقات