العراق ومنظمة العمل الدولية يبحثان اهمية تفعيل دور المنظمة بما يسهم في خلق بيئة عمل لائقة

اخبار العراق المحلية | 1188 | 11:06 ص

العراق ومنظمة العمل الدولية يبحثان اهمية تفعيل دور المنظمة بما يسهم في خلق بيئة عمل لائقة

التقى وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان مستشار مدير عام منظمة العمل الدولية لشؤون الشرق الأوسط ياسر حسن بمقر المنظمة، وجرى التباحث بشأن اهمية التوازن بين الحماية الاجتماعية وسياسة التشغيل لخلق بيئة عمل لائقة وآمنة بالتشارك مع باقي الشركاء الاجتماعيين بما يضمن انشاء منظومة عمل متكاملة الأطراف.
واكد الوزير خلال اللقاء الذي جرى على هامش اعمال الدورة (335) لمجلس ادارة منظمة العمل الدولية التي تقام في جنيف، اهمية وجود المنظمة في العراق وخاصة في المرحلة القادمة التي تعد مرحلة بناء وتطوير بعد الاستقرار الأمني الواضح، لافتا الى ان وجود مكتب دائم لمنظمة العمل الدولية في بغداد يعزز من شفافية العلاقة مع الحكومة وباقي الشركاء الاجتماعيين.
واضاف ان العديد من المنظمات الدولية والجهات المانحة بدأت العمل مع الحكومة العراقية التي ابدت رغبتها في استثمار هذا التوجه الدولي، وان تكون لديها مشاريع منجزة كمسح سوق العمل وتحقيق ستراتيجية وطنية للعمل اللائق فضلا عن تكييف المشاريع الصغيرة مع سوق العمل.
وجرت مناقشة كيفية وضع برنامج ثابت ومستمر بين الوزارة والمنظمة لاستثمار مركز التدريب الدولي الواقع في مدينة تورينو الايطالية لخلق ملاك متخصص بقضايا العمل.
كما تم التأكيد على ضرورة تمثيل العراق في المنظمة وفق نظام الكوتا ونسبة المساهمة كونه يتعامل بمنتهى الشفافية مع جميع الجهات التابعة للمنظمة ولديه ملاكات قادرة على رفد المنظمة بالخبرات الوطنية.
ورحب الوزير بدعوة المنظمة رئيس الجمهورية العراقية لحضور احتفال الذكرى المئوية لتأسيس المنظمة لعرض المنجز العراقي الخاص بقضايا العمل.
يذكر ان وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان يترأس وفد العراق للمشاركة في اعمال الدورة (335) لمجلس ادارة منظمة العمل الدولية التي تقام في جنيف بسويسرا للمدة من 18-28/3/2019.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات