نائب يستبعد إكمال الكابينة الوزارية بجلسة الأحد المقبل

اخبار العراق السياسية | 1968 | 6:30 م

نائب يستبعد إكمال الكابينة الوزارية بجلسة الأحد المقبل

بغداد تايمز

استبعد النائب عن تحالف البناء فاضل جابر، الأربعاء، إدراج الكابينة الوزارية المتبقية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي ضمن جدول أعمال جلسة الأحد المقبل، فيما طالب بإعادة قاسم الاعرجي وعرفان الحيالي لوزارتي الداخلية والدفاع كحل لازمة اختيار المناصب الأمنية.
وقال جابر  أن “الخلافات السياسية لازالت قائمة بين اغلب الكتل داخل مجلس النواب بشأن اختيار مرشحي الداخلية والدفاع، فضلا عن عدم توصلهم حتى الآن إلى قرار نهائي”، لافتا إلى إن “اغلب المرشحين الذين طرحوا من قبل تحالفي سائرون والفتح لم يحصلوا على تأييد بمنحهم وزارتي الداخلية والدفاع”.
وأضاف أن “تم الاتفاق على وزارة العدل ومنحها للاتحاد الوطني الكردستاني ومنح التربية للمحور الوطني”، مبينا أن “إدراج أكمال الكابينة الوزارية ضمن جدول أعمال جلسة الأحد أمر مستبعد لعدم اتفاق الكتل السياسية على بقية المرشحين”.
وبين جابر، أن “البرلمان سيخصص جلسة خاصة لإكمال الكابينة الوزارية خلال الأسبوع المقبل إذا توصلت الكتل السياسية إلى اتفاق نهائي فيما بينها”، مطالبا “بإعادة الاعرجي والحيالي لوزارتي الداخلية والدفاع كحل لازمة اختيار المناصب الأمنية، فضلا عن ضرورة شغل تلك المناصب كون البلاد لازالت غير مستقرة وهنالك تحركات ونشاط لخلايا داعش الإرهابية في بعض المناطق”.
وكشفت النائبة عن تحالف الفتح ميثاق الحامدي، امس الثلاثاء، عن وجود اجتماعات مرتقبة بين التحالفات السياسية من اجل حسم موضوع الكابينة الوزارية، مشيرا إلى ان الحديث عن اتفاق نهائي سابق لأوانه.
وكانت رئاسة مجلس النواب قد قررت ، امس الثلاثاء، تأجيل جلسة مجلس النواب من يوم السبت الى الأحد المقبل


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات