هذا ما دعا له زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم

اخبار العراق السياسية | 498 | 4:41 م

هذا ما دعا له زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم

بغداد تايمز

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر،الثلاثاء،  الى حقن دماء العراقيين ومحاكمة الفاسدين وابعاد المعتدين والخاطفين والسراق.

وجاء في مقال على  صفحة صالح محمد العراقي المقربة من الصدر في ذكرى سقوط بغداد بيد الاحتلال الاميركي : “أدعو نفسي وادعوكم الى الرجوع الى الله وتعاليمه الدينية والشرعية والعقائدية والانسانية ومن منطلق ان الانسان اما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق لنحقن الدماء ونحاكم الفاسدين ونبعد الخاطفين والسراق والمعتدين والا: فلتأذنوا بالبلاء ان لم تصحوا الحكومة او الشعب من هذا الهجوع”.

 

وبين: “أليس من المعيب أن يدعي البعض الاخر قربه من ابي بكر وعمر وهم ينتهجون نهج معاوية ويزيد الذين عاثوا في الارض نهباً وسلباً وفساداً وظلماً، أليس من المعيب أن نرى عراقنا عرضة للتقسيم لتتخطفه ايادي الاحتلالات من هنا وهناك وكأن الجميع يريد تقسيماً واضعافاً لعراق الاولياء والصالحين”.

 

وتابع قائلاً: “أليس من المعيب أن تستغيث البصرة من ملوحة مائها وحكومتها خلف جدر محصنة وعلى ضفاف الانهار والمسابح؟، أليس من المعيب ان تستغيث الموصل من أيادي الاثم والفساد والخطف والطائفية والحكومة لا تحرك ساكناً كما بعبرون؟”.

 

وأردف: “أيرضى بذلك علي أم عمر أم هل يرضى بذلك الشهيدان الصدران ؟ أم هل يرضى بذلك البدري أم السامرائي ؟ وهل يرضى بذلك قيادات ثورة العشرين ؟ أم هل يرضى بذلك شهداؤنا الذين رووا ارض العراق بدمائهم في الدفاع عن العراق من مخاطر الاحتلال والارهاب والذين راحوا ضحية المفخخات والخطف والطائفية؟


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات