الإصلاح: لانية لإرجاع العبادي والتحالف مستمر بدعم عبد المهدي

547 قراءات 4:58 م

الإصلاح: لانية لإرجاع العبادي والتحالف مستمر بدعم عبد المهدي

بغداد تايمز

نفى النائب عن تحالف الاصلاح رائد فهمي، الخميس، نية تحالفه إرجاع رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي لرئاسة الوزراء بدلا عن عادل عبد المهدي، مبينا ان الاصلاح لازال داعم لحكومة عبد المهدي لتحقيق البرنامج الحكومي الهادف لمحاربة الفساد والإصلاح في العملية السياسية.

وقال فهمي في تصريح ، إن “تحالف الاصلاح لم يناقش حتى الآن إي نية باستبدال عبد المهدي بالعبادي كما يشاع في الإعلام كون الحكومة السابقة أخفقت في انجاز برنامجها الحكومي”.

وأضاف ان “الحكومة سيتم تقيم عملها بعد إكمال العام الأول من عمرها التنفيذي لغرض اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها في حال أخفقت في تقديم الخدمات وتنفيذ البرنامج الحكومي”، مشيرا الى ان “تحالف الاصلاح يدعم في الوقت الحالي حكومة عبد المهدي بشكل جاد وكبير لتحقيق نجاح البرنامج الحكومي الهادف لمحاربة الفساد والإصلاح في العملية السياسية”.

وأوضح انه “لاتوجد اي نية بإرجاع العبادي لمنصب رئاسة الوزراء من جديد وتشكيل جبهة معارضة لحكومة رئيس الوزراء عادل المهدي “.

وكانت صحيفة عربية كشفت، الثلاثاء الماضي، عن مساع تقودها بعض إطراف تحالف الإصلاح والأعمار لتشكيل جبهة معارضة لحكومة رئيس الوزراء عادل المهدي، فيما نقلت عن رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي قوله أمام زوار له إن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر مقتنع به كخيار جدي لرئاسة الوزراء.


التعليقات