العراق والسعودية يؤكدان على انجاز منفذ عرعر الحدودي بموعده المقررة

138 قراءات 1:47 م

العراق والسعودية يؤكدان على انجاز منفذ عرعر الحدودي بموعده المقررة

بغداد تايمز

بحث رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي مع محافظ هيئة الجمارك السعودي احمد عبدالعزيز الحقباني، الخميس، تنفيذ مشروع منفذ عرعر الحدودى ونسب الانجاز المتحققة فيه، فيما اكد الجانبان انجاز المشروع بموعده المقرر.

وقال مدير العلاقات في الهيئة علاء الدين القيسي في تصريح صحفي إن “رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي التقى، اليوم، محافظ هيئة الجمارك السعودي احمد عبدالعزيز الحقباني”، مشيرا الى أن “الجانبين “تباحثنا في مشروع منفذ عرعر الحدودى ونسب الانجاز المتحققة والتي بلغت نحو20 بالمئة من المشروع”.

وأضاف القيسي، “تم التاكيد على ضرورة استمرار المتابعة الحثيثة من أجل انجاز المشروع بموعده المقرر في شهر تشرين الاول المقبل”، مبينا أن “الجانب السعودي تفهم الاسباب الحقيقية في حجم امكانية فتح المنفذ في شهر حزيران المقبل من خلال استخدام ساحات التبادل التجاري الموجودة في الجانب السعودي”.

وتابع، تم التأكيد، “على اهمية ان تكون الساحة في الجانب العراقي لتساهم في تشغيل ابناء المناكق القريبة من المنفذ”، موشحا أنه “تم التباحث بأهمية فتح منافذ جديدة مع المملكة وخاصة فيما يتعلق بموضوع فتح منفذ جميمة الحدودي الواقع ضمن محافظة المثنى”.

وتابع، “تم طرح اهمية فتح هذا المنفذ كونه سيساهم في تشغيل الايادي العاملة في المحافظة وبالتالي سيساهم في تخفيف نسبة الفقر والبطالة”. 


التعليقات