متنبئ يكشف موعد رحيل الاجواء المعتدلة وسيطرة الصيف على مناطق العراق

اخبار العراق المحلية | 2379 | 6:06 م

متنبئ يكشف موعد رحيل الاجواء المعتدلة وسيطرة الصيف على مناطق العراق

بغداد تايمز

كشف متنبئ جوي، اليوم الاثنين، عن موعد رحيل الاجواء المعتدلة وايام الربيع وبدء سيطرة الصيف على مناطق العراق.
وقال صادق عطية على صفحته في {الفيبسوك}” اعتبارا من يوم السبت المقبل هو بداية الارتفاع التدريجي للحرارة، ونودع حينها الاجواء المعتدلة وايام الربيع، ويبدأ فصل الصيف ببسط سيطرته جالبا امتعته معلنا حلول اجواءه على البلاد”، مشيراً الى” بدايات ضعف فرص الامطار على الوسط والجنوب”.
وأشار الى” أستمرار الحالة الجوية الممطرة على بعض مناطق شمال البلاد اليوم الاثنين، كما ترصده صور الاقمار المتحركة، ويلاحظ تمركز المنخفض شمالاً، ودوران الرياح مع دوران الرياح في طبقات الجو العليا المصاحبة له”، منوهاً الى ان” الامطار الآن في مدن {دهوك- الموصل- صلاح الدين- كركوك- اربيل – سليمانية}”.
وأضاف عطية” تتوقف الامطار مؤقتا خلال ساعات المساء والليل في الموصل ثم دهوك ثم اربيل ثم كركوك، وتعود غدا في شمال اربيل ودهوك؛ لكنها تستمر على سليمانية اليوم وغدا {غزارة أحيانا} مع شمول ديالى بالامطار هذه الليلة”.
وزاد” تنتهي الامطار تماما ليل الثلاثاء من كافة مدن الشمال، وربما تكون لدينا بعض التكونات المحلية من السحب في بعض مناطق دهوك يوم الاربعاء ينتج عنها هطول زخات خفيفة من الامطار، ومع رحيل المنخفض المؤثر عن اجواء البلاد ، سيستمر الاستقرار في الطقس لغاية {منتصف الاسبوع المقبل} في عموم المدن”.
واكد عطية” استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة خلال الصباح غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء؛ لكنها ترتفع قليلا خلال النهار”.

Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات