موافقة مجلس الوزراء باستيعاب الحبوب المسوقة خارج الخطة الزراعية

اخبار العراق المحلية | 1851 | 7:13 م

موافقة مجلس الوزراء باستيعاب الحبوب المسوقة خارج الخطة الزراعية
البث المباشر من قلب الحدث - وكالة بغداد تايمز الإخبارية

بغداد تايمز

اعلن وزير التجارة محمد هاشم العاني، موافقة مجلس الوزراء على استيعاب الحبوب المسوقة من الفلاحين خارج الخطة الزراعية للعام 2019 والتي اعلنتها وزارة الزراعة.

وقال الوزير العاني على هامش جلسة مجلس الوزراء اليوم، ان”المجلس وافق على تسويق محصولي الحنطة والشعير المزروعة خارج الخطة الزراعية، من اجل دعم الفلاحين واستيعاب كل الكميات المزروعة خلال الموسم الزراعي الحالي”.

ودعا العاني مراكز التسويق الى”استلام الحنطة المزروعة خارج الخطة من الفلاحين استنادا الى قرار مجلس الوزراء وحسب التعليمات التي اعلنتها وزارة التجارة الخاصة بالموسم التسويقي الحالي”.

وبارك العاني للفلاحين هذا القرار الذي يسهم في دعم الفلاح من أجل زيادة الانتاج الزراعي والتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية التي تؤمن الأمن الغذائي للشعب العراقي وتدخل في مفردات البطاقة التموينية،مؤكدا, ان”الموسم التسويقي الحالي يعد من اكثر المواسم انتاجا لمحصولي الحنطة والشعير ويشكل نقلة نوعية في الاعتماد على المنتوج الوطني”، مشيرا, الى ان”هذا الموسم والقرارات التي اتخذت من مجلس الوزراء ستكون حافزا للفلاحين من أجل زيادة المساحات المزروعة ورفع مستوى الانتاج الزراعي خلال الموسم المقبل”.

وأعلن الوزير ، في منتصف شهر نيسان الجاري، البدء بالموسم التسويقي للعام 2019 حتى شهر آب المقبل.

وشهدت محافظات العراق خلال الايام الاولى من الموسم، اقبالا كبيرا من الفلاحين على تسليم محاصيلهم الزراعية، في الوقت الذي قامت فيه الوزارة بتسليم دفعات من مستحقات الفلاحين عن هذه المحاصيل بشكل مباشر.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات