ملك الاردن يكشف أسباب اقالة مدير المخابرات الأردني

618 قراءات 9:59 م

ملك الاردن يكشف أسباب اقالة مدير المخابرات الأردني

بغداد تايمز

أصدر العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء، أمراً بإحالة اللواء عدنان الجندي من إدارة المخابرات العامة الأردنية إلى التقاعد.

وشمل الأمر الملكي تعيين اللواء أحمد حسني حسن مديراً لدائرة المخابرات العامة خلفاً للجندي، وفق ما ذكرت وكالة “عمون” الإخبارية، وتابعتها وكالة “بغداد تايمز”.

وأكد العاهل الأردني أن تعيين حسني مديراً لإدارة دائرة المخابرات العامة “جاء في مرحلة دقيقة تواجهها المنطقة بأسرها، وتحديات جمة وغير مسبوقة”.

وأوضح أن المرحلة هذه فرضتها المتغيرات الإقليمية، مبيناً وجود بعض التجاوزات في الإدارة السابقة من خلال تقديم المصالح الخاصة على الصالح العام.

وقال الملك في رسالته لحسني: إن “دائرة المخابرات العامة أنجزت في الفترة الماضية عملية تطوير مؤسسي جادة لتستمر في أداء دورها الوطني المحوري”.

وأضاف: “ثقتي كبيرة بجهاز المخابرات في رصد كل المحاولات اليائسة التي نلمسها، خصوصاً في الآونة الأخير، والهادفة للمساس بالثوابت الوطنية الأردنية”.

وأكد أن جهاز المخابرات تعامل مع تلك المحاولات بفاعلية، وتصدّى لكل من تسول له نفسه محاولة العبث بالمرتكزات التي ينص عليها الدستور الأردني.

واستطرد: “عملت المخابرات على مواجهة بعض ممن يستغلون الظروف الصعبة والدقيقة التي نمر بها، والهموم المشروعة، التي نعمل على تجاوزها”.

ووصف مسيرة عمل المخابرات العامة “بالمشرفة والمشرقة”، إلا أنها لم تخلُ من بعض التجاوزات لدى قلة قليلة؛ من خلال تقديم المصالح الخاصة على الصالح العام، الأمر الذي تطلب حينها التعامل الفوري معه وتصويبه.

وشدد العاهل الأردني على أن التصرفات الفردية والسلوك المستغل لهذه القلة القليلة، وعدم تعاملها مع السلطة والمنصب على أنهما تكليف وواجب وخدمة وطنية، تصاحبها وتتلازم معها بالضرورة المسؤولية والمساءلة.


التعليقات