وزير التجارة يكشف كميات الحنطة المسوقة لغاية اليوم: تجاوزت٢.٦ الاف طن

660 قراءات 6:20 م

الأخبار العاجلة من بغداد تايمز

وزير التجارة يكشف كميات الحنطة المسوقة لغاية اليوم: تجاوزت٢.٦ الاف طن

بغداد تايمز

كشف وزير التجارة، الدكتور محمد العاني، الأحد، عن كميات الحنطة المسوقة لغاية اليوم، لافتا إلى أنها تجاوزت الـ ٢٠٦ آلاف طن. فيما أكد أن المبالغ التي تم صرفها لغاية اليوم تجاوزت الـ ٦٣ مليارا و٣٩٥ مليون و١١٥ الف دينار عراقي.
وقال الوزير العاني، في بيان نقله الناطق الإعلامي للوزارة، إن “كميات الحنطة المستلمة لغاية اليوم، في المراكز التسويقية في محافظات وسط وجنوب البلاد، وبعد انتهاء العمل في عطلة نهاية الاسبوع وصل معدل الاستلام الى اكثر من ٢٠٦ آلاف طن من الحنطة بانواعها”.
وأضاف سيادته، أنها “توزعت (١٩٥١١٢) ألف طن حنطة اولى و (١١٠٣٣) الف طن حنطة ثانية و(٢٩٣) طن حنطة ثالثة”.
وتابع الوزير، أن “اهتمام الفلاح وحرصه على ان تكون الحنطة متميزة من خلال توجيهه الى معامل التنقيح والغربلة لتكون وفق المواصفات المعتمدة من قبل الشركة”.
وأشار إلى، أن “محافظة واسط تصدرت المحافظات المسوقة للحنطة بكمية اجمالية تجاوزت الـ50 ألف طن لتؤكد انها سلة الغذاء العراقي”، مؤكدا “استمرار الوحدات الحسابية في مواقع الشركة التي باستلام الحنطة بصرف المستحقات المالية أولا بأول”.
وبين سيادته، أن توجيهاته، “أوصت بتوفير المبالغ للفلاحين وان لايستغرق تأخير الصرف أكثر من (٧٢) ساعة، وتابعنا أكثر المواقع تباشر بصرف المستحقات حال الانتهاء من عملية الحساب”.
وكشف أن “إجمالي ماتم صرفة لغاية اليوم تجاوز الـ ٦٣ مليار و٣٩٥ مليون و١١٥ ألف دينار عراقي عن قيمة الكميات المسوقة والتي انجز احتسابها”.
الجدير بالذكر الى ان مجلس الوزراء كان قد حدد اسعار شراء الحنطة من الفلاحين حسب القرار المرقم (٢٤٩) لسنة ٢٠١٦ حنطة الدرجة الاولى (٥٦٠) الف دينار عراقي و حنطة درجه ثانية (٤٨٠) الف دينار و حنطة درجه ثالثة ( ٤٢٠) الف دينار.


التعليقات