ترامب يهاجم “ناسا” ويعلن عن اكتشاف مثير للسخرية: “القمر جزء من المريخ”

اخبار العالم | 156 | 2:47 م

ترامب يهاجم “ناسا” ويعلن عن اكتشاف مثير للسخرية: “القمر جزء من المريخ”

بغداد تايمز

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكثيرين الجدل والسخرية، بتغريدة ينتقد فيها نيّة “ناسا” إرسال الإنسان إلى القمر مجددا، زاعماً أن القمر جزء من المريخ، ومطالبا إياها بالتركيز على المريخ.

وقال ترامب في تغريدته المثيرة للجدل: “نظرا لكثرة الأموال التي ننفقها، لا ينبغي أن تتحدث (ناسا) عن الذهاب إلى القمر، فنحن فعلنا ذلك قبل أكثر من 50 عاما، عليهم التركيز على أمور أكبر بكثير نعمل عليها، بما فيها المريخ (الذي يُعتبر القمر جزءا منه) والدفاع والعلوم”.

ورغم وضوح تغريدة ترامب التي يطالب فيها ناسا بالتركيز على “المريخ”، فإن هناك من دافع عنه وفسّرها بأن الرئيس يقصد أن برنامج استكشاف القمر هو جزء من التحضير للرحلة إلى المريخ، حيث تتحدث “ناسا” عن استخدام القمر قاعدة لانطلاق بعثات في نهاية المطاف إلى المريخ.

وأصابت تغريدة ترامب كثيرين ممن يهتمون بالفضاء والفلك بالدهشة، بالنظر إلى أنه لم يعرف أبدا أن القمر جزء من المريخ، كما أن المريخ يبعد عن القمر حوالي 140 مليون كيلومتر، في الوقت الذي رفضت “ناسا” التعليق على التغريدة.

يُذكر أن تغريدة ترامب جاءت تعقيبا على خطط ناسا الأكبر بتنظيم رحلات إلى المريخ انطلاقا من القمر، حيث تخطط الوكالة لبناء موقع فضائي في مدار قمري يمكن أن ينقل رواد فضاء إلى سطح القمر بحلول عام 2024، في إطار مبادرة أوسع لاستخدام القمر قاعدة لانطلاق بعثات في نهاية المطاف إلى المريخ.

 


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات