بالصور.. التفاصيل الكاملة لحادثة بحر عمان

الشرق الأوسط | 612 | 4:42 م

بالصور.. التفاصيل الكاملة لحادثة بحر عمان

بغداد تايمز

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، صباح الخميس، عن انفجارين كبيرين استهدفا ناقلتي نفط بخليج عمان إحداهما ترفع علم جزر مارشال والثانية علم باناما مسببا حريقا هائلا بإحدها مع إخلاء طاقم الناقلتين

وفي الساعة 5:00 بتوقيت غرينيتش ذكرت وكالة “يونيوز”، سماع دوي انفجارين كبيرين بصورة متتالية في مياه بحر عُمان، مشيرة إلى أن المعلومات الأولية تتحدث عن استهداف ناقلتي نفط.

على إثر ذلك توجهت سفينة إنقاذ إيرانية لتقديم المساعدة لناقلتي النفط بعد تلقيها إشارات استغاثة، وإحدى الناقلتين كانت تحمل مادة الميثانول شديدة الاشتعال وإطفاء الحريق سيكون عملية خطيرة

ونقلت مصادر مطلعة عن اقتراب سفينة إنقاذ إيرانية من ناقلة ” فرونت ألتير “، التي أصيبت بحريق هائل، إذ شوهدت النيران على متن الناقلة التي تبعد ٣٠ كم من ميناء جاسك الإيراني جنوب البلاد.

في حين أشارت “رويترز”، إلى أن ناقلة النفط الثانية “كوكاكاريدجس”كانت تبعد سبعين ميلا بحريا تقريبا عن الفجيرة، ونحو 14 ميلا بحريا عن إيران.

وأعلنت السلطات الإيرانية، فيما بعد، أنها أنقذت 44 بحارا من طاقم ناقلتي النفط المنكوبتين، ونقلتهم إلى ميناء جاسك جنوب إيران.

وأفاد مصدر مطلع في ميناء جاسك يعلن عن جنسيات البحارة الذين كانوا على ناقلة “فرونت ألتير)  وهم 11 من الجنسية الروسية و 11 من الجنسية الفلبينية و واحد من جورجيا وجميعهم سالمون.

وأفادت وكالة “إرنا” الإيرانية بأن إحدى ناقلتي النفط ترفع علم جزر مارشال، وكانت محملة بالإيثانول وتتجه من قطر نحو تايوان، وطاقمها يتكون من 23 بحارا، والناقلة الثانية “كوكاكاريدجس”، كانت ترفع علم باناما ومحملة الميثانول، وطاقمها متكون من 21 بحارا وكانت متجهة من السعودية نحو سنغافورة.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات