رغم ارتفاع انتاج الكهرباء.. مجلس بغداد يوضح اسباب تراجع ساعات التجهيز

اخبار العراق المحلية | 150 | 5:13 م

رغم ارتفاع انتاج الكهرباء.. مجلس بغداد يوضح اسباب تراجع ساعات التجهيز

بغداد تايمز

عزا مجلس محافظة بغداد، الخميس، تراجع ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية لعدة أسباب، فيما بين أن العاصمة بحاجة إلى عشرات محطات التوزيع لحل أزمة انقطاع الطاقة.

وقالت عضو المجلس جسومة الازيرجاوي في تصريح إن “تجاوز العراق الـ 18 ألف ميغاواط من إنتاج الطاقة الكهربائية أمر جيد ويصب في المصلحة العامة ألا إن زيادة الإنتاج لم تحل مشكلة تراجع ساعات التجهيز لعدم وجود محطات توزيع كافية في عموم مناطق العاصمة”، لافتة إلى إن “نقص محطات التوزيع وتلف عدد كبير من شبكة الخطوط الناقلة والتجاوز عليها من بعض العائلات التي تسكن العشوائيات وراء تراجع ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية”.

وأضافت أن “مجلس محافظة بغداد فاتح الجهات المعنية بكتب رسمية ولقاءات خاصة لإيجاد غطاء مالي لإنشاء محطات توزيع كبيرة لفك الاختناق عن المحطات الموجود في الوقت الحالي”، مبينة أن “العاصمة بحاجة إلى عشرات المحطات لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي”.

وهاجم عضو لجنة النفط والطاقة والثروات الطبيعية النيابية أمجد العقابي، في وقت سابق، وزير الكهرباء لؤي الخطيب على خلفية تراجع ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية، متسائلا أن الوزير “فشل” في إدارة ملف الكهرباء بمدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد فكيف بالعراق؟.

يذكر أن المحافظات الجنوبية والعاصمة بغداد شهدت خلال الأيام الماضية انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة خلال اليوم ما تسبب بمخاوف بعض المواطنين من عودة أزمة انقطاع التيار الكهربائي ، حيث أن محافظتي واسط والبصرة هددتا بالتظاهر إذا استمر الانقطاع كون الأشهر المقبلة ستدخل البلاد بذروة الصيف وارتفاع درجات الحرارة لقرابة الـ50 درجة مئوية.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات