القانونية النيابية تبين سبب تعطيل قانون الانتخابات

اخبار العراق السياسية | 198 | 5:41 م

القانونية النيابية تبين سبب تعطيل قانون الانتخابات

بغداد تايمز

بينت اللجنة القانونية النيابية، السبت، سبب تعطيل القراءة الثانية داخل مجلس النواب والتصويت على قانون الانتخابات، فيما بينت أنها ستجتمع يوم غد الأحد مع رؤساء الكتل السياسية لمناقشة آلية احتساب الأصوات للناخبين.

وقال عضو اللجنة حسين العقابي في تصريح إن “الخلافات السياسية وعدم قناعة بعض الكتل بفقرات القانون تسببت بتعطيل عرض قانون الانتخابات للقراءة الثانية والتصويت عليه داخل مجلس النواب”، لافتا إلى إن “تمرير قانون الانتخابات بحاجة إلى توافق سياسي قبل عرضه داخل البرلمان”.

وأضاف أن “اللجنة القانونية النيابية ستجتمع يوم غد الأحد برؤساء الكتل السياسية لمناقشة آلية احتساب الأصوات للناخبين كون الآلية المعمول بها سابقا تشوبها أخطاء كبيرة”، مبينا أن “آلية الجديدة سترفع حجم الأصوات للناخبين للفوز بعضوية مجالس النواب أو المجالس المحلية”.

ومن جانب أخر أكد العقابي أن “تحديد موعد الانتخابات المحلية أمر منحصر برئاسة الوزراء”، مبينا أن “تغيير الموعد أو البقاء على الموعد المحدد مسبقا سيكون من ضمن اختصاص رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وليس مجلس النواب وفق القانون”.

وكان النائب عن تحالف سائرون جواد الموسوي قد هدد ، في وقت سابق، بحجب الثقة عن رئيس الوزراء عادل عبد المهديفي حال عدم الالتزام بالمواعيد المحددة لإنهاء تكليف جميع الدرجات الخاصة واجراء الانتخابات المحلية


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات