نائب يتهم جهات خارجية بحرائق الحنطة ويحذر من استهداف أبراج الطاقة

اخبار العراق المحلية | 195 | 7:54 م

نائب يتهم جهات خارجية بحرائق الحنطة ويحذر من استهداف أبراج الطاقة

بغداد تايمز

اتهم النائب عن تحالف البناء فاضل الفتلاوي، السبت، بتورط جهات خارجية دولية بحرائق حقول الحنطة والشعير في عدد من محافظات البلاد، فيما حذر من قيام تلك الجهات باستهداف أبراج الطاقة الكهربائية وسايلوات الحنطة.

وقال الفتلاوي في تصريح  إن “الحكومة ملزمة بالإسراع في حسم ملف وزارتي الداخلية والدفاع للحد من انتشار الحرائق والخروق الأمنية”، لافتا إلى إن “مسلسل الحرائق التي طالت عدد كبير من حقول الحنطة والشعير بحاجة إلى تحقيق دقيق لكشف المتورطين ومحاسبتهم”.

وأضاف أن “الحرائق الأخيرة التي نشبت في المحافظات الجنوبية والغربية تقف خلفها جهات خارجية دولية دعمت بعض العصابات الإرهابية لضرب الاقتصاد العراقي كون العراقوصل إلى مراحل الاكتفاء الذاتي لبعض المحاصيل”، محذرا “الحكومة من قيام تلك الجهات باستهداف أبراج الطاقة الكهربائية وسايلوات الحنطة خلال الفترة المقبلة إذا لم يتم التحرك سريعا لحمايتها”.

ووجهت كتائب حزب الله، في وقت سابق، اتهامها الى السعودية بالوقوف وراء حرق 60% من محاصيل القمح في العراق، اضافة الى تدمير البنى التحتية في البلاد.

والمح مدير زراعة محافظة نينوى دريد حكمت، اليوم السبت، الى تورط جهات خارجية بحرائق حول الحنطة والشعير في المحافظة، داعيا الى نشر مفارز جوالة من الدفاع المدني للاستجابة الفورية للحرائق


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات