لاريجاني يثمن موقف العراق في قمة مكة أزاء الجمهورية الاسلامية

اخبار العراق السياسية | 273 | 6:43 م

لاريجاني يثمن موقف العراق في قمة مكة أزاء الجمهورية الاسلامية

بغداد تايمز

بحث النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، بشير حداد، الاثنين، مع رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، توسيع التعاون المشترك بما يعزز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين، فيما ثمن الأخير مواقف العراق تجاه الجمهورية الاسلامية.

التقى وقالت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيـان إن “وفد مجلس النواب العراقي برئاسة بشير حداد التقى علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الملفات والمواضيع وفي مقدمتها توسيع آفاق التعاون المشترك في المجال السياسي والاقتصادي والثقافي بما يعزز العلاقات الثنائية والروابط التاريخية بين البلدين الجارين”.

وأكد الحداد، بحسب البيان  على “ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين مجلس النواب العراقي ومجلس الشورى الإيراني، وتقوية العلاقات بين الشعبين لخدمة المصالح المشتركة إقتصاديا وسياسيا وذلك على أساس المصالح المشتركة واحترام السيادة وحسن الجوار”.

وقال “هناك مشتركات وروابط تاريخية ودينيه واجتماعية بين شعبينا، وفي مجلس النواب والحكومة العراقية نسعى ونكثف الجهود ونستثمر علاقاتنا وصداقاتنا من أجل استقرار الأوضاع وتهدئتها بشكل عام في المنطقة ولانقبل باستخدام اراضينا للاعتداء على دول الجوار، كما نثمن وقوف إيران معنا في أوقات المحن في محاربة داعش الإرهابي، والعراق يتطلع الى تطوير نطاق التعاون وتعزيز العلاقات مع الجمهورية الإسلامية”.

من جانبه، أشار لاريجاني الى “أهمية توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين على أساس المصالح المشتركة والجمهورية الإسلامية لديها حرص كبير لاستقرار العراق باعتباره دولة جارة وهناك مشتركات كثيرة”.

وأوضح رئيس مجلس الشورى الإيراني إن “ إيران وقفت بجانب العراق في حربه ضد داعش، واليوم علينا أن نثمن الموقف المشرف لرئيس الجمهورية برهم صالح في قمة مكة تجاه الجمهورية الإسلامية وهذا دليل على عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين، وسنستمر في دعم العراق سيما في مرحلة إعادة الإعمار والتنمية والبناء”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات