نائب عن الفتح يحمل الداخلية والخارجية مسؤولية إطلاق سراح “نجم الدين”

اخبار العراق السياسية | 177 | 5:41 م

نائب عن الفتح يحمل الداخلية والخارجية مسؤولية إطلاق سراح “نجم الدين”

بغداد تايمز

حمل النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، الثلاثاء، وزارتي الداخلية والخارجية مسؤولية إطلاق سراح محافظ كركوك السابق المطلوب للقضاء بتهم الفساد والتحريض على ضرب القوات الأمنية نجم الدين كريم من قبضة السلطات اللبنانية، فيما طالب الحكومة بإلزام حكومة إقليم كردستان بتسليم كريم للقضاء العراقي لغرض محاكمته.

وقال الفتلاوي إن “قضية إطلاق سراح نجم الدين كريم من قبضة السلطات اللبنانية رغم وجود أمر قضائي بحقه لدى الانتربول أمر خطير ويجب الكشف عن ملابساته بأسرع وقت ممكن”، لافتا إلى إن “وزارتي الداخلية والخارجية تتحملان المسؤولية الكاملة عن قضية إطلاق سراح كريم كون أمر القبض وإسقاطه متعلق بهاتين الوزارتين فقط”.

وأضاف أن “إطلاق سراح نجم الدين كريم لازالت قضية في طي الكتمان ولم يتم الإفصاح عنها بشكل رسمي او حكومي”، مطالبا “الحكومة ببيان موقفها من عدم محاسبة الفاسدين وجلبهم من خارج البلاد وإلزام إقليم كردستان بتسليم محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم للقضاء العراقي”.

وعزت لجنة النزاهة النيابية، أمس الاثنين، عدم تحرك رئيس الوزراء ضد محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم وجلبه من اربيل لمحاسبته لخوفه على تصدع علاقاته الشخصية مع الكرد.

وكشف مصدر كردي، اليوم الثلاثاء، عن وجود مباحثات سياسية بين الاتحاد  الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن تنصيب محافظ كركوك المقال والمطلوب للقضاء نجم الدين كريم بمنصب نائب رئيس الإقليم.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات