السعودية ترد على تقرير “تورط“ ابن سلمان في مقتل خاشقجي

اخبار العالم | 363 | 6:48 م

السعودية ترد على تقرير “تورط“ ابن سلمان في مقتل خاشقجي
المملكة العربية السعودية (Google Images)

بغداد تايمز

قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، إن تقرير أغنيس كالامارد حول مقتل الصحافي جمال خاشقجي يتضمن “تناقضات واضحة وادعاءات لا أساس لها”.

وقال الجبير إن المحاكمات الجارية في قضية مقتل خاشقجي يحضرها ممثلون لسفارات الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى تركيا.

وأضاف وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية أن “القضاء السعودي فقط له سلطة نظر قضية خاشقجي”.

ودعا تقرير صادر عن الأمم المتحدة في وقت سابق من، الأربعاء، 19 حزيران، 2019، إلى إجراء تحقيق بشأن علاقة مسؤولين سعوديين بارزين، من بينهم ولي العهد محمد بن سلمان، بقتل جمال خاشقجي.

وبحسب التقرير الأممي، فإن “السلطات السعودية لم تقدم أي معلومات للمنظمة الدولية حول تحقيقاتها في مسرح الجريمة”، داعيا إلى “إجراء تحقيق بشأن علاقة مسؤولين سعوديين بارزين، من بينهم ولي العهد محمد بن سلمان”.

وقتل جمال خاشقجي، الذي كان مقربا من الأسرة الحاكمة السعودية، ثم أصبح منتقدا لولي العهد، في تشرين الأول الماضي، في قنصلية المملكة بإسطنبول، مما أثار غضبا دوليا ودفع وزارة الخزانة الأميركية لفرض عقوبات على 17 شخصا، فضلا عن إصدار قرار في مجلس الشيوخ الأميركي يلقي باللوم على الأمير محمد بن سلمان.

وأعلن النائب العام السعودي، في تشرين الأول الماضي، أن “التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي، جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، والتحقيق بالقضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية، والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا، جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات