العيداني يصادق على تحويل الاجور اليومية الى عقود في مديرية بلدية البصرة

اخبار العراق المحلية | 201 | 12:19 م

العيداني يصادق على تحويل الاجور اليومية الى عقود في مديرية بلدية البصرة

بغداد تايمز

اعلن محافظ البصرة اسعد عبد الامير العيداني عن تحويل اكثر من أربعة الاف عامل من الاجراء اليوميين العاملين في مديرية بلدية البصرة الى عقود حسب موجب قرار مجلس الوزراء رقم (12 ) لسنة 2019 . 

وقال ” العيداني في بيان صحفي صدر عن المكتب الاعلامي الخاص انه تم المصادقة على محضر اجتماع لجنة تحويل اكثر من (4000) الاف عامل بصفة اجر يومي في مديرية بلدية محافظة البصرة الى عقود ، مبيناً ان اللجنة فيها عدة توصيات من بينها تقوم الشعبة القانونية في مديرية البلدية وحسب الصلاحيات الممنوحة بتنظيم العقد الذي سيبرم بين الطرفين وحسب صيغة العقد المعتمدة وحسب الشروط المطلوبة التي تتناسب مع طبيعة العمل مع مفاتحة ديوان المحافظة بتزويد صيغة العقد المعتمدة .

واوضح ” محافظ البصرة ان توصيات اللجنة تضمنت بان تقوم شعبة الموارد البشرية في مديرية البلدية بتزويد دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال بقاعدة بيانات العاملين والمشمولين بتحويلهم من اجر الى عقد ،مشيراً الى ان اللجنة حددت ان تمنح الرواتب الشهرية حسب التحصيل الدراسي حيث يكون راتب الحاصل على الشهادة الابتدائية (350،000) الف دينار ، والمتوسطة (400،000) الف دينار والإعدادية (450،000) الف دينار ، والدبلوم (500،000) الف دينار ، والبكالوريوس (550،000) الف دينار عراقي .

من جهته “اوضح مدير بلدية محافظة البصرة المهندس علي الموسوي انه سيتم تنظيم عقود خاصة بتحويل العاملين في البلدية بصفة اجور يومية الى عقود بعد ان تم مصادقة المحافظ على المحضر ، مشيراً الى ان القرار شمل الاجراء اليوميين المسجلين لنهاية عام 2018 . 

واضاف ” الموسوي انه فيما يخص الاجراء اليوميين العاملين منذ بداية 2019 فان هناك عدة مخاطبات لشمول (2000) عامل وبأنتظار التعليمات والردود الرسمية من الجهات الرسمية .


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات