نائب: عبد المهدي ملزم بإيقاف رواتب الإقليم لحين استلام أموال النفط

اخبار العراق السياسية | 315 | 4:06 م

نائب: عبد المهدي ملزم بإيقاف رواتب الإقليم لحين استلام أموال النفط
Iraqi Vice-President Adil Abd al-Mahdi speaks at a session of the World Economic Forum (WEF) in Davos January 25, 2007. The annual meeting of the WEF takes place from January 24 to 28 in the Alpine resort of Davos, Switzerland, attended by top politicians, monetary policymakers and senior business executives. REUTERS/Sebastian Derungs (SWITZERLAND)

بغداد تايمز

أكد النائب عن تحالف سائرون رياض محمد، الأحد، أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ملزم بإيقاف دفع رواتب موظفي إقليم كردستان للأشهر المتبقية إلى حين استلام أموال النفط من حكومة اربيل، فيما بين أن عبد المهدي سيواجه الإقالة إذا لم يطبق القانون تجاه الاقليم.

وقال محمد إن “مجلس النواب غير مخول باتخاذ إجراءات رادعة تجاه حكومة اربيل ، كون قانون الموازنة تم التصويت عليه وتطبيقه متعلق بالجهة التنفيذية المتمثلة برئيس الوزراء عادل عبد المهدي”، لافتا إلى إن “عبد المهدي ملزم من حيث القانون بإيقاف دفع رواتب موظفي الإقليم للاشهر المتبقية لان حكومة اربيل لم تؤد التزاماتها المالية بإرسال أموال النفط”.

وأضاف أن “صمت الحكومة بشأن عدم التزام الإقليم بإرسال أموال النفط يعد خرق قانوني ودستوري كبير”، مبينا أن “عبد المهدي سيواجه الإقالة إذا لم يطبق القانون تجاه إقليم كردستان كونه الجهة التنفيذية المسؤولة عن تطبيق جميع بنود الموازنة”.

وأكدت النائبة عن تحالف الفتح ميثاق إبراهيم، أول أمس الخميس، أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي منح حكومة إقليم كردستان امتيازات كبيرة لم تحصل عليها خلال الحكومات السابقة، فيما بينت أن جميع تلك الامتيازات أعطيت دون مقابل.

واتهم تحالف الفتح ، في وقت سابق، وزير المالية فؤاد حسين بالوقوف وراء إثارة عودة قوات البيشمركة لمحافظة كركوك وسحب الجيش العراقي والشرطة الاتحادية من المحافظة للضغط على حكومة بغداد بالتنازل عن أموال النفط.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات