بعد اختيار الوزراء الأمنيين..الدفاع النيابية تعتزم عرض مسودة إخراج القوات الأمريكية في البرلمان

اخبار العراق السياسية | 228 | 4:14 م

بعد اختيار الوزراء الأمنيين..الدفاع النيابية تعتزم عرض مسودة إخراج القوات الأمريكية في البرلمان

بغداد تايمز

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الثلاثاء، عزمها عرض مسودة قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد (التركية والأمريكية) بعد انتهاء اختيار وزيري الدفاع والداخلية، فيما بينت ان تواجد التحالف الدولي لا ضرورة له منذ إعلان النصر على عصابات داعش الإرهابية.

وقال عضو اللجنة مهدي تقي إن “إخراج القوات الأجنبية من البلاد وعلى وجه الخصوص القوات الأمريكية أصبح أمرا ضروريا وملحا كونها منتهكة للسيادة ومراقبتها للمنطقة وجعل العراق قاعدة عمليات عسكرية”، لافتا إلى إن “الاتفاقية الإستراتيجية لا تنص على تواجد قتالي أمريكي على الأراضي العراقية وهذا يعد مخالفة للأعراف الدولية والاتفاقات بين البلدين”.

وأضاف أن “الحكومة الاتحادية ملزمة باتخاذ قرار شجاع وحازم تجاه الانتهاكات الأمريكية وتحركاتها في البلاد عبر الأساليب الدبلوماسية”، مبينا أن “لجنة الأمن عازمة على عرض مسودة قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد (التركية والأمريكية) بعد ما تم الانتهاء من اختيار وزيري الدفاع والداخلية”.

وبين أن “تواجد التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية داخل العراق لا ضرورة له وقد انتهت مهامه منذ إعلان النصر على عصابات داعش الإرهابية”.

وكشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية  ، أمس الاثنين، عن وجود ضغوط كبيرة على رئاسة البرلمان العراقي، لمنع تمرير قانون إخراج القوات الأميركية من العراق.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات