نوري المالكي يدعو لتحرك اسلامي ضد مؤتمر المنامة ويعتبره خيانة لقضية الامة

اخبار العراق المحلية | 327 | 2:10 م

نوري المالكي يدعو لتحرك اسلامي ضد مؤتمر المنامة ويعتبره خيانة لقضية الامة

بغداد تايمز

دعا زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، الجمعة، 28 حزيران، 2019، لتحرك اسلامي ضد مؤتمر المنامة، فيما  اعتبره خيانة لقضية الأمة.

وقال المالكي عبر تغريدة على منصة تويتر: إن “الأمة الاسلامية بكل تنوع شعوبها ترفض وتستنكر عقد (مؤتمر المنامة) الذي يعتبر خطوة خطيرة وخيانة لقضية الأمة الاسلامية عامة”.

ورأى أنه “شيء غريب ان تصل الأمور الى قبول ذلة الاعتداءات الصهيونية على مقدسات الأمة في فلسطين والجولان وعدوانها على سوريا ولبنان والمقدسات الإسلامية”.

ودعا زعيم ائتلاف دولة القانون “شعوب الأمة الاسلامية للتحرك الجاد وتنظيم مواقفها لرفض هذه الخطوة المتقدمة، من حالة الانبطاح والتسليم على طريق، (صفقة القرن)، وادانة الأنظمة والدول المشاركة في المؤتمر باعتبارها متواطئة وشريكة ولايمكن عقد الآمال عليها بمواقف شجاعة مبدئية”.

واكمل: “شكرًا لكل من رفض المشاركة وأعاد هذه الدعوة المذلة الى أصحابها، ونخص بالذكر لبنان والعراق والجمهورية الاسلامية الإيرانية”.

وعقدت في البحرين يومي 25-26 حزيران اعمال ورشة المنامة الاقتصادية برعاية الولايات المتحدة لترويج ما اسمته بصفقة القرن لانهاء الصراع الفسطيني – الاسرائيلي.

ولم يحضر أي من الحكومتين الإسرائيلية والفلسطينية الاجتماع الدولي في البحرين .

وقالت حنان عشراوي وهي مسؤولة كبيرة في منظمة التحرير الفلسطينية، في مؤتمر صحفي، إن “ورشة العمل في المنامة ماكرة للغاية.. إنها منفصلة تماما عن الواقع.. الاحتلال (الإسرائيلي) نفسه هو الأمر الواضح وضوح الشمس“.

فيما انتقد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، صفقة القرن، بوصفها “محاولات خادعة وتلاعبا بالألفاظ على حساب الحقوق التاريخية الثابتة للشعب الفلسطيني“.

وتدعم السعودية والإمارات صفقة القرن بشكل متحفظ، لكن دولا عربية عديدة -منها لبنان- نأت بنفسها، في حين أرسلت كل من مصر والأردن، نائب وزير المالية فيها.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات