الدفاع النيابية تطالب عبد المهدي بإعادة النظر بالأمر الديواني

اخبار العراق السياسية | 204 | 5:10 م

الدفاع النيابية تطالب عبد المهدي بإعادة النظر بالأمر الديواني

بغداد تايمز

طالبت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي إعادة النظر بفقرات الأمر الديواني المتعلق بإعادة هيكلة الحشد الشعبي، فيما حذرت من استهداف الطيران الأمريكي لمواقع الحشد بذريعة الخطأ.

وقال عضو اللجنة كريم المحمداوي في تصريح إن “فقرة تحديد المواقع العسكرية لقوات الحشد الشعبيضمن الأمر الديواني أمر خطير ولا يمكن السكوت عنه”، لافتا إلى إن “تلك المواقع ستكون عرضة للاستهداف من قبل الطيران الأمريكي بذريعة الخطأ كما حدث في كركوك وبعض المناطق الحدودية في وقت سابق”.

وأضاف أن “عبد المهدي ملزم بإعادة النظر بالأمر الديواني لحفظ أروح مقاتلي الحشد الشعبي”، مبينا أن “مواقع الحشد الشعبي يجب إن تكون غير معلومة لإبعادها عن مخططات الأمريكية الخبيثة”.

وأكد النائب عن تحالف الفتح محمد كريم، أول امس الثلاثاء، أن فقرة تحديد مواقع الحشد الشعبي ضمن الأمر الديواني الذي أصدره رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي وضعت لمنع الطيران الأمريكي من قصف قوات الحشد بذريعة الخطأ.

وبين المحل السياسي واثق الهاشمي، اليوم الثلاثاء، أن الأمر الديواني الذي أصدره رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بشأن هيكلة قوات الحشد الشعبي حصل بضغط من الولايات المتحدة الأمريكية لتخوفها من استهداف قواتها القتالية المتواجدة داخل العراق.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات