الطرق والجسور تؤكد مواصلة العمل بمشروع جسر النجيبية الكونكريتي

اخبار العراق المحلية | 279 | 4:14 م

الطرق والجسور تؤكد مواصلة العمل بمشروع جسر النجيبية الكونكريتي

بغداد تايمز

أكد مسؤول شعبة الطرق والجسور التابع لإدارة مشاريع محافظة البصرة، المهندس” داخل خلاطي نصيف”، تواصل العمل بمشروع جسر النجيبية الكونكريتي، مشيرا إلى أن مراحل الإنجاز النهائي للمشروع، سترى النور مطلع العام المقبل .

وبين” خلاطي،”إن شركة ماء السماء الدولية المنفذة للمشروع، أنجزت حفر وصب الركائز الكونكريتية بقطر (متر و٨٠ سم)، وباعماق تجاوزت ( ٤٥ متر)، وصولا إلى الارض الصلبة، فضلا عن انجاز صب المقتربات وعمل الروافد الكونكريتية العرضية وأعمال الدعامات وغيرها .

من جهتها قالت رئيسة لجنة متابعة مشروع جسر النجيبية الكونكريتي في شعبة الطرق والجسور المهندسة “إسراء سعيد صالح”، ان العمل بالمشروع يجري وفقا للمواصفات المتعاقد عليها . مبينة، إن من أهم اعمال لجنتها، هو التاكد من مطابقة خبطات الكونكريت للمواصفات القياسية المطلوبة، حيث يجري أخذ عينات من الخبطة الى المختبرات بهدف الفحص، وفي حالة نجاح نسب الخبطة يجري اصدار شهادة اعتماد والشروع بالصب، موضحة، إن الركائز خضعت لاختبارات التحمل من خلال تعريضها لاحمال مختلفة وكانت النتيجة نجاح مقاومة الركائز للاحمال الثقيلة،

وأضافت، إن الشركة المنفذة انجزت صب رؤوس ركائز الصومعة ( الجزء الدوار من الفتحة الملاحية ) فيما سيتم انجاز ماتبقى من اعمال الصومعة في الفترة المقبلة .

من جهته قال المهندس المقيم في المشروع “مقداد عبد الوهاب”، إن الجسر صمم ليتحمل الزلازل والهزات الاضية ويتضمن فتحة ملاحية متحركة . متوقعا من الناحية الهندسية ان يتجاوز العمر التشغيلي للجسر (١٠٠ عام)، لافتا إلى أن التصميم الاخير تضمن توسيع عرض الجسر من (١٤ متر حتى ١٦ متر)، ليتلائم مع الحاجات الحالية والمستقبلية للمشاة وللمركبات على حدٍ سواء.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات