التخطيط النيابية: سنخصص فائض موازنة 2019 لدفع الديون وتعيين ذوي الشهداء

اخبار العراق السياسية | 189 | 7:35 م

التخطيط النيابية: سنخصص فائض موازنة 2019 لدفع الديون وتعيين ذوي الشهداء

بغداد تايمز

كشفت لجنة التخطيط النيابية، الاثنين، عن وجود خطة لاستغلال الفائض من أموال الموازنة الاتحادية لعام 2019 لتسديد الديون الخارجية المترتبة على الحكومة وتعيين ذوي الشهداء والجرحى.

وقال عضو اللجنة محمد البلداوي إن “لجنة التخطيط تخطط بالتعاون مع اللجنة المالية النيابية لاستغلال الفائض من أموال الموازنة الاتحادية لعام 2019 لتسديد الديون المترتبة على الحكومة، فضلا عن تبويب الاقسام الأخرى منها لتعيين ذوي الشهداء والجرحى من القوت الأمنية”، لافتا إلى إن “الأمر مرهون بإعطاء التقارير عن الفائض المالي من قبل وزارة المالية لمجلس النواب”.

وأضاف أن “وزارة المالية لم تزود مجلس النواب بتلك التقارير حتى الآن رغم المطالبة بها لمعالجة أزمة البطالة”، مبينا أن “الفائض سيحقق تعيين جزء من الخريجين من ذوي الشهداء إكراما لدماء ذويهم”.

وأكدت اللجنة المالية النيابية، في وقت سابق، أن الحكومة العراقية ستستمر بتسديد الديون الخارجية المترتبة على البلاد حتى نهاية عام 2053.

وكشف النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، في وقت سابق، ان العراق بحاجة الى ما يقارب الـ120 مليار دولار لتسديد ديونه الداخلية والخارجية، لافتاً الى ان البرلمان صوت على عدم اقتراض العراق لاي مبالغ خلال عام 2019.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات