بعد إدراجها إلى لائحة التراث العالمي ..نقابة الصحفيين العراقيين تنظم سفرة سياحية تاريخية لشبكتا الصحفيات والصحفيين العراقيين إلى أثار بابل

أخبار العراق | 1416 | 8:50 م

بعد إدراجها إلى لائحة التراث العالمي ..نقابة الصحفيين العراقيين تنظم سفرة سياحية تاريخية لشبكتا الصحفيات والصحفيين العراقيين إلى أثار بابل

بغداد تايمز

نظمت نقابة الصحفيين العراقيين، اليوم السبت، سفرة سياحية وتاريخية لشبكتا الصحفيات العراقيات والصحفيين العراقيين إلى أثار بابل بعد إدراجها ضمن لائحة التراث العالمي .

وقال رئيس شبكة الصحفيين العراقيين محمد سلام ان “هذه الزيارة جاءت بتوجيه من قبل نقيب الصحفيين العراقيين الأستاذ مؤيد اللامي بأرسال وفد ممثل لشبكتا الصحفيات والصحفيين العراقيين إلى بابل لزيارة أثارها بعد دخولها إلى لائحة التراث العالمي وتحويلها من تراث محلي إلى تراث عالمي”.

وأكد سلام أن “هذه الزيارة تهدف لتسليط الضوء على أثار بابل ونقل صورة أثار بابل العالمية والحضارية التي اندثرت في الآونة الأخيرة ولكي يطلع عليها الجميع ويعرف حجم تاريخ الأثار العراقية”.

وقالت عضو نقابة الصحفيين العراقيين رئيسة شبكة الصحفيات العراقيات بان القبطان إن “بابل تحولت إلى معلم عالمي ويجب علينا جميعا اظهارها بأفضل صورة ليعرف العالم حجم الآثار العراقية”.

وأشارت القبطان إلى أن “بابل ادرجت ضمن لائحة التراث العالمي وتحتاج إلى نهضة شاملة وتظافر جميع الجهود”، مبينةً إن “جميع الصحفيين والإعلاميين متضامنين من أجل إعلاء كلمة بابل وأثارها”.

فيما أشادت عضو مجلس النقابة الزميلة سناء النقاش “بالجهود الكبيرة التي قام بها جميع القائمين على دخول بابل إلى التراث العالمي”.

وتقدمت النقاش بالشكر والامتنان إلى نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي على جهوده في دعم الصحفيات والصحفيين من أجل اظهار اثار العراق.

يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، وافقت على إدراج بابل ضمن لائحة التراث العالمي في الخامس من الشهر الحالي.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات