المنافذ الحدودية تؤكد أتمتة الإجراءات الكمركية مع الجانب السعودي في منفذ عرعر الحدودي

الاخبار الاقتصادية | 363 | 12:56 م

المنافذ الحدودية تؤكد أتمتة الإجراءات الكمركية مع الجانب السعودي في منفذ عرعر الحدودي

بغداد تايمز
أكد رئيس هيأة المنافذ الحدودية الدكتور كاظم العقابي بأنه تم الاتفاق مع الجانب السعودي على أهمية أتمتة الإجراءات الكمركية بين البلدين في التبادلات التجارية في منفذ عرعر الحدودي.
جاء ذلك ضمن الاجتماعات الثنائية والتنسيقبة والتي تجري اعمالها في المملكة العربية السعودية وترأس الدكتور العقابي وفد العراق التفاوضي في اجتماع النقل والمنافذ والموانئ في المجلس التنسيقي العراقي السعودي لتنشيط الحركة التجارية بين البلدين الجارين على أساس مبدأ الشراكة والتعامل بالمثل.
كما تم ولليوم الثاني من اللقاءات الاجتماع بمحافظ الكمارك السعودي السيد أحمد الحقباني حيث تم مناقشة الإسراع في ربط منفذ عرعر من الجانب العراقي وجديدة عرعر في الجانب السعودي على أن يتاح لكلا المنفذين الاطلاع على البيانات الكمركية للجانبين.
مؤكداً الجانب السعودي على إيلاء الأهمية على اختيار جهة تتولى موضوعة صيانة جميع أبنية المنفذ ، والاتفاق على أن يكون الاجتماع المشترك بين الجانبين انعقاده في محافظة البصرة في العراق.
ويضم وفد العراق السيد رئيس الهيأة رئيسا للوفد وعضوية السادة ممثلي مديرية السفر والجنسية والشركة العامة للنقل البحري وسلطة الطيران المدني/قسم النقل الجوي وقسم التنسيق والمتابعة الحكومية لسكرتارية اللجنة.

وتستمر أعمال اللجنة الثنائية العراقية السعودية للفترة من 25-23 تموز الجاري وقد نوقشت عدة محاور واتخذت التوصيات المناسبة لتفعيل العمل في منفذ عرعر ونسب الإنجاز المتحققة لانجازه لفتح آفاق التبادل التجاري بين البلدين.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات