زاخاروفا: إشراك دول عربية جديدة في أستانا سيؤدي إلى الدفع بالحل السياسي

اخبار العالم | 468 | 6:02 م

زاخاروفا: إشراك دول عربية جديدة في أستانا سيؤدي إلى الدفع بالحل السياسي

بغداد تايمز

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن موسكو تتوقع أن يؤدي إشراك شركاء عرب جدد في المحادثات حول تسوية الأزمة في سورية بصيغة أستانا إلى الدفع بالحل السياسي.
وكانت بدأت في وقت سابق من اليوم في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان الجولة الـ13 من المحادثات حول تسوية الأزمة في سورية بصيغة أستانا بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري ووفود أخرى.
وأوضحت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي أنه “للمرة الأولى يشارك وفدان من لبنان والعراق في محادثات نورسلطان بصفة مراقب ونتوقع أن يؤدي ذلك إلى زيادة مستوى مشاركة جيران سورية في عملية تسوية الأزمة فيها وسيسمح بمزيد من النقاش الجوهري لقضايا مثل عودة المهجرين السوريين وإقامة علاقات تجارية واقتصادية”.
من جهة ثانية قالت زاخاروفا إن “ما أعلن عنه بخصوص مشاركة العديد من الدول في معرض دمشق الدولي في دورته الـ61 يمثل تطورا بخصوص علاقات سورية مع الدول الأخرى”.
وأشارت زاخاروفا إلى أن “لمعرض دمشق الدولي دورا مهما في دعم الاقتصاد الوطني وجذب استثمارات إضافية إلى البلاد موضحة أن الحكومة السورية تواصل برنامجها لعودة الحياة الطبيعية إلى البلاد على الرغم من كل الصعوبات


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات