ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه

اخبار العراق الامنية | 255 | 7:12 م

ضابط كبير في الداخلية يصف الكافيهات ببؤرة فساد الأحداث.. وهذا ما نحتاجه

بغداد تايمز
وصف مدير شرطة الاحداث العميد عدنان حمود، الكافيهات بـ”بؤرة فساد الأحداث”.
وقال حمود ان” شرطة الاحداث احدى الدوائر الأمنية التابعة لقيادة شرطة بغداد تعنى بشؤون الاحداث ممن تجاوز التاسعة من العمر ولم يتجاوز الثامنة عشر من عمره”.
وأضاف ان” ظروف البلد افرزت حالات كثيرة من ضمنها انتشار المقاهي {الكوفيهات} التي بدأت بخجل بعد ضعف متابعة الامن السياحي لها ثم تنامت وانتشرت في ظاهرة غريبة”، مشيرا الى ان” وزارة الداخلية حاربتها للحد من هذه الظاهرة وهي ولوج الاحداث الى هذه المقاهي”.
وتابع حمود ان” الخلل بداية في العائلة والرقابة الاسرية”، مبينا ان” مديرية شرطة الاحداث حملاتها مستمرة على الكوفيهات ويتحمل صاحب الكوفي والمقاهي ودور السينمات والملاهي والمراقص وفق المادة {399} من قانون 111 لسنة 1969 مسؤولية دخول الاحداث”.
وأشار الى ان” في المادة {33} من قانون رعاية الاحداث يعاقب كل ولي سنة شجع الحدث على الانحراف السلوكي”، منوها الى” وجود دوريات منتشرة وجولاتها مستمرة أسبوعيا مع كلاب {K9 } لتفتيش الكوفيهات والمحال المشبوهة وكذلك في المدارس خاصة مع قرب العام الدراسي الجديد للبحث عن المخدرات”.
واختتم مدير شرطة الاحداث بالقول” لكن المسؤولية تقع على الجهات المسؤولة بمنح الاجازات من قبل وزارتي {السياحة والصحة} بالتالي يجب وضع تعليمات واليات عمل، واليوم نحتاج فعلا للضرب بيد من الحديد على انهاء هذه الحالات”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات