هيأة المنافذ الحدودية وتنسيق العمل المشترك مع لجنة الخدمات والإعمار النيابية

اخبار العراق المحلية | 228 | 7:31 م

هيأة المنافذ الحدودية وتنسيق العمل المشترك مع لجنة الخدمات والإعمار النيابية

بغداد تايمز

استقبل رئيس ه‍يأة المنافذ الحدودية الدكتور كاظم العقابي في مكتبه وفدا برلمانيٱ من لجنة الخدمات والإعمار النيابية لتنسيق الجهود والعمل المشترك للنهوض بواقع المنافذ الحدودية.
وقدم السيد رئيس الهيأة شرحٱ تفصيليٱ عن رؤية الهيأة لتطوير الجوانب الفنية والإدارية لضمان حسن الأداء للدوائر العاملة في المنافذ الحدودية .
ومستعرضٱ اهم الخطوات لتعزيز عمل المنافذ وهو تطبيق نظام نافذة التبادل التجاري الواحدة لضمان المركزية الإدارية والرقابية وتقليل الإجراءات الروتينية والحلقات الإدارية الزائدة بما يحقق ضمان انسيابية حركة البضائع والسلع والدقة والسرعة في انجاز المعاملات الكمركية والقضاء على الفساد الإداري والمالي اثناء التعاملات في إنجاز مستحقات التجار المستوردين والمصدرين.
كما تم التأكيد على موضوعة الاستثمار في هذا المجال وفق السياقات القانونية المتبعة للتعاقد وان منفذ زرباطية الحدودي سيكون نقطة الشروع باتجاه تطبيق نظام نافذة التبادل التجاري الواحدة في المنافذ الحدودية الأخرى ،مع ضمان عدم التداخل والتقاطع في الأعمال والواجبات المناطة للدوائر العاملة في المنافذ كلا حسب اختصاصه وتوظيف متطلباتاتها واحتياجاتها من البرنامج الخاص بالنافذة وقد شكلت لجنة فنية لدراسة هذه المتطلبات لتعشق ضمن البرامج الخاصة بأتمتة الإجراءات الكمركية.
مشدداً العقابي ضرورة التزام الدوائر بموضوعة توحيد الملف الاستثماري والتعاون التام لتطبيق هذا المشروع الوطني.
من جهتها أعربت لجنة الخدمات والإعمار النيابية عن دعمها ومساندتها لإجراءات هيأة المنافذ الحدودية توجهاتها في اتمتة الإجراءات الكمركية في عمل الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية عبر نافذة التبادل التجاري الواحدة والالتزام بتطبيق ما جاء في قرار مجلس الوزراء الموقر بالرقم (106) لسنة 2018.
واطلع الوفد البرلماني يرافقهم رئيس الهيأة على التصميم المجسم يعطي صورة واضحة ونموذجية للاجرءات الكمركية المتبعة في التعامل مع حركة البضائع والسلع في المنفذ الحدودي.

يذكر أن لجنة الخدمات البرلمانية قد أستضافت السيد رئيس الهيأة يوم أمس الاربعاء وبحضور السيد وزير النقل ومدير عام شركة النقل البري.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات