حكومة الاقليم تصدر عددا من القرارات بينها توحيد المنافذ الحدودية

اخبار العراق السياسية | 279 | 5:43 م

حكومة الاقليم تصدر عددا من القرارات بينها توحيد المنافذ الحدودية

بغداد تايمز

اصدر مجلس وزراء حكومة اقليم كردستان، اليوم الاربعاء، عددا من القرارات، منها توحيد المنافذ الحدودية.
وذكر بيان لحكومة الاقلين، تلقت “بغداد تايمز” نسخة منه، ان المجلس عقد اجتماعا، في اربيل، برئاسة مسرور بارزاني، رئيس حكومة اقليم كردستان، وقوباد طالباني نائب رئيس الحكومة، لبحث عدة ملفات مهمة.
واضاف البيان، ان الفقرة الاولى من الاجتماع خصصت للتباحث حول تنظيم وتنسيق مهام المنافذ الحدودية في اقليم كردستان، مشيرا الى انه تقرر تشكيل لجنة خاصة لتوحيد جميع المنافذ الحدودية وتحسين اعمالها.
واضاف البيان، ان الفقرة الثانية من الاجتماع تم تخصيصها، لبحث الديون الزراعية التي يستفيد منها 8868 من الفلاحين، بمبلغ 222 مليار و533 مليون دينار، وقرر المجلس تكليف وزيري الزراعة والموارد المائية ووزير المالية والاقتصاد في حكومة الاقليم، بتقديم جميع التسهيلات القانونية لآلية اعادة الديون بشكل تناسب اوضاع الفلاحين المعيشية.
واشار بيان حكومة الاقليم، الى ان الفقرة الثالة من الاجتماع، تضمنت بحث جدول اعمال الكابينة الوزارية التاسعة، فيما قررت تشكيل لجنة قانونية لتحديد المشاريع القانونية التي من المقرر ان يتم ارسالها الى برلمان كوردستان، موضحا ان الاجتماع بحث ايضا، آلية {حماية الملكية الفكرية} وفق المعايير العالمية، وحماية اصحاب الابتكارات الفكرية في مجالات الفن، التجارة، والزراعة والصناعة، وانه تم توجيه الوزارات ذات العلاقة لانجاز الاعمال المتعلقة بهذا الموضوع.
وكان مجلس وزراء اقليم كردستان، قد عقد اجتماعا في وقت سابق من اليوم الاربعاء، لمناقشة عدد من الملفات المدرجة على جدول اعماله.

Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات