وزير خارجية إسرائيل تدعو لإنشاء تحالف عسكري غربي-عربي لمواجهة إيران

الشرق الأوسط | 297 | 2:11 م

وزير خارجية إسرائيل تدعو لإنشاء تحالف عسكري غربي-عربي لمواجهة إيران

بغداد تايمز
قدم وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس ، الخميس (5 كانون الأول 2019)، مقترحاً لتشكيل تحالف عسكري غربي-عربي بقيادة الولايات المتحدة ضد إيران، بعد اتهام بريطانيا وألمانيا وفرنسا لطهران بتطوير صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية.
وقال كاتس، في تغريده له على منصته في “تويتر” إن “فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة أبلغت الأمين العام للأمم المتحدة بأن إيران تطورت صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية في مخالفة للاتفاق النووي”.
وأكد أن “الخطوة التالية يجب أن تكون تشكيل تهديد عسكري فعال متمثل بتحالف غربي-عربي بقيادة الولايات المتحدة بغية ردع العدوان الإيراني”.
وأشار كاتس في بيان أصدره في وقت لاحق أنه “أوعز لمكتبه بإعداد قائمة جميع الانتهاكات الإيرانية للاتفاق النووي المبرم في عام 2015، لطرحها خلال الجلسة السنوية التي سيعقدها مجلس الأمن الدولي في 19 ديسمبر الجاري لبحث تطبيق قرار المجلس المتعلق بالاتفاق النووي”.
من جانبه، رحب زعيم تحالف “أزرق-أبيض”، أكبر قوة في الكنيست الإسرائيلي الحالي وأحد المنافسين الأوفر حظا لتولي رئاسة حكومة إسرائيل، بيني غانتس، عبر حسابه “تويتر” برسالة الثلاثية الأوروبية، متهما “إيران ببذل مساع مستمرة بغية الحصول على أسلحة الدمار الشامل وتطوير قدراتها الصاروخية.”
وقال إن “الدول الأوروبية أدركت أيضا أن خطرا إيران تشكل على السلام الدولي والاستقرار الإقليمي، والوقت حان للانتقال من الرسائل إلى الأفعال، وفرض عقوبات ملموسة على إيران”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات