الموارد تؤكد تضرر بعض المنازل جراء امواج بحر النجف وتوجه طلبا الى وزارتين

اخبار العراق المحلية | 189 | 4:31 م

الموارد تؤكد تضرر بعض المنازل جراء امواج بحر النجف وتوجه طلبا الى وزارتين

بغداد تايمز

اعلنت وزارة الموارد المائية، السبت، تضرر بعض المنازل جراء ارتفاع مناسيب مياه بحر النجف، فيما وجهت طلب الى وزارتي الصحة والبلديات.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت “بغداد تايمز” نسخة منه، انه”نظرا لارتفاع مناسيب المياه بسبب ابار التدفق الذاتي والمنشأة تجاوزاً ولطرح كميات كبيرة من مياه المجاري ولزيادة حركة الرياح التي ولّدت موجات عالية أدت الى انهيار الساتر الترابي المنشأ من قبل اصحاب معامل الطابوق والمخالفة للشروط البيئية والقانونية حيث أدت حركة المياه الى تضرر بعض الدور السكنية للعاملين في المعمل”.
واضافت، انه”لأغراض إنسانية بادرت تشكيلات وزارة الموارد المائية باتخاذ الإجراءات العاجلة لحماية هذه المناطق، علماً ان وزارتنا نفذت مجموعة من الاعمال الخاصة بحماية قرى بحر النجف منها انشاء سداد قرية مظلوم وسداد قرية العزيّة وسداد حماية طريق الحج البري مع تقوية هذه السداد بالحجر”.
واشارت الى، انه”لابد من قيام وزارة البيئة باتخاذ الإجراءات القانونية السريعة بازالة هذه المعامل للحد من التلوث التي تسببه في المنطقة وعلى وزارة البلديات الإسراع باكمال محطة معالجة المجاري لتقليل تدفق المياه الى المنخفض في بحر النجف”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات