توقع عراقي مفاجئ بشأن طهران وواشطن

اخبار العراق السياسية | 231 | 5:07 م

توقع عراقي مفاجئ بشأن طهران وواشطن
الأخبار العاجلة من بغداد تايمز

بغداد تايمز

توقع سياسي عراقي، عن اتفاق قريب جداً بين الجمهورية الإسلامية الايرانية  والولايات المتحدة الامريكية.
وقال إبراهيم الصميدعي انه” كانت استراتيجية الجمهورية الإسلامية مع وجود قائد فيلق القدس قاسم سليماني هي ازعاج الولايات المتحدة بكل الوسائل الممكنة للتأثير على الانتخابات الامريكية القادمة لعام 2022، والمراهنة على رئيس جديد للولايات المتحدة قد يعود للموقف الديمقراطي المتزعم لواشنطن”.

وأضاف ان ” حظوظ الرئيس الأمريكي ترامب ارتفع به مع إيران لن يستطيع أي رئيس امريكي؛ لكني أتوقع وبشكل واضح ان طهران وواشنطن قاب قوسين او أدنى من الاتفاق”.

وواضح الصميدعي ان” الجميع لاحظ ترامب في الاتفاق الصيني والازمة الكورية يصعد في الشروط لكن هو بالنتيجة {تاجر}”، مبينا ان” ترامب لديه 10 شروط على إيران وهو مستعد للتنازل عن سبعة منها؛ لكي يطلق يد إيران كشرطي للخليج مرة ثانية”.

وتابع: “اما الشروط الثلاثة التي سيتمسك بها ترامب هي كالاتي: ان لا تصل منظومة الصواريخ البالستية وان تثبت انها غير راغبة في انتاج قنبلة نووية وإيقاف بعض التأثيرات على الدول الإقليمية، ان ذاك سيتفقون”.

واستطرد بالقول ان” إيران اثبتت انها تمتلك منظومة صاروخية خطرة ومؤثرة جداً، وهي وصلت الى مركز التجمع البشري في قاعدة عين الأسد بالأنبار، وهي ستنتصر ان شنت معركة وستكون ضرباتها لإسرائيل موجعة بالنسبة للأمريكان”.

يذكر أن التوتر بين أمريكا وإيران ولد تصعيداً خطيراً مطلع الشهري الجاري بعد أن نفذت واشطن غارة أمريكية استهدفت قائد فيلق القدس قاسم سليماني برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس على طريق مطار بغداد الدولي، وهذا ما جعل إيران ترد من خلال تنفيذها هجوم صاروخي على قاعدة عين الاسد في الانبار.

وبررت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان عملية الاغتيال“لردع أي خطط إيرانية لشن هجمات في المستقبل”


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات