وزارة التربية: التلاميذ يؤدون امتحانات نهاية الكورس الاول ونصف السنة في 4 محافظات

اخبار العراق المحلية | 558 | 10:46 ص

وزارة التربية: التلاميذ يؤدون امتحانات نهاية الكورس الاول ونصف السنة في 4 محافظات
شعار وزارة التربية العراقية

بغداد تايمز
أعلنت وزارة التربية، الخميس (23 كانون الثاني 2020)، أن التلاميذ يؤدون امتحانات نهاية الكورس الاول ونصف السنة في محافظة الأنبار وصلاح الدين ونينوى وديالى.
وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان إن “مديريات التربية في محافظات (الانبار، وصلاح الدين، ونينوى، وديالى، ووزارة التربية الاتحادية في اربيل ودهوك) تلاميذ المرحلة الابتدائية سيؤدون امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الأول”.
وأضافت تربية بحسب البيان أن “محافظة نينوى، في يومها الأول شهد دخول 617534 تلميذ وتلميذة لخوض امتحان نصف السنة للمرحلة الابتدائية، فيما كشفت المديرية العامة للتربية في محافظة ديالى عن مشاركة ما يُقارب 300 ألف تلميذ من كلا الجنسين في الامتحان ذاته”.
وأشار إلى أنه “ادى امتحان نصف السنة في تربية الانبار نحو 393 ألف تلميذ وتلميذة، اما تربية محافظة كركوك فقد كان هناك 262746 تلميذ تلميذة شاركوا اليوم في امتحان نهاية الكورس الاول ونصف السنة للعام الدراسي الحالي”.
ولفتت إلى أن “تربية محافظة صلاح الدين شهدت توجه 157375 تلميذ وتلميذة لإداء امتحانات نصف السنة للمرحلة الابتدائية بعد استكمال كافة المستلزمات الضرورية لهم لأداء الامتحان”.
واكد المكتب أن “ممثليات وزارة التربية الاتحادية في محافظتي اربيل ودهوك توجه 76 ألف تلميذ وتلميذة لأداء الامتحان”.
وأوضح البيان ان “وزيرة التربية سها خليل العلي بك تتابع عن كثب سير اجراءات الامتحانات، واوصت بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لإنجاحها”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات