السفير العراقي في الاردن حيدر العذارى كشف قيمة حجم الاستثمارات العراقية في الأردن

أخبار العراق | 156 | 4:32 م


بغداد تايمز

قال السفير العراقي في الاردن حيدر العذاري، اليوم الاربعاء، ان حجم الاستثمارات العراقية في الاردن يقدر بنحو 18 مليار دولار.

ولفت العذاري في كلمته خلال حضوره دعوة للجمعية الاردنية للحوار والفكر والتنمية الى ان “البلدين الشقيقين يعملان بوتيرة متناغمة ومتسارعة لتخطي حجم الاستثمارات العراقية في المملكة حاجز العشرين مليون دولار خلال السنتين القادمتين”.

واكد العذاري، ان “الجهود تنصب في المرحلة الراهنة على زيادة حركة وحجم النقل والعبور عبر المنافذ الحدودية بين البلدين بما يسهم بزيادة حجم التجارة البينية بينهما”.

واعلن “حل اشكالية وازمة الشاحنات الاردنية التي تنقل النفط العراقي الى الاردن وميناء العقبة، لافتا الى انه يتم يوميا دخول عشرة الاف برميل من العراق الى الاردن وان توجيهات صدرت من وزير الداخلية بالسماح بدخول 300 شاحنة اردنية الى العراق يوميا”.

وبين العذاري، ان عمق العلاقات وتجذرها وتاريخها بين البلدين كفيل بحل اي ازمة او اشكالية طارئة انطلاقا من ثوابت ورسوخ هذه العلاقة التي تثبت على الدوام ان كل طرف ينظر الى مصلحة الاخر على انه مصلحته الخاصة وهو ما يدعو الى التفاؤل بعودة السوق العراقي كسوق مفضل للصناعة والتجارة الاردنية وبابة للتصدير الخارجي”.

 


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات