خبير بايلوجي يؤكد وصل الكورونا للعراق لكن هو الآن في فترة حضانة

أخبار العراق | 591 | 10:51 ص


بغداد تايمر

قال خبير بيولوجي، ان فايروس كورونا القاتل، قد وصل الى العراق وهو في فترة الحضانة” حسب قوله.

وكت الدكتور زياد طارق وهو باحث في الصناعات الدوائية بجامعه شانسي الصينية للعلوم، في منشور على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} “تقديري ان فايروس كورونا قد وصل للعراق وحاليا في فتره الحضانة” مبينا ان “سبب عدم الكشف عنه هو {عدم أمتلاك العراق لنظام صحي} كما ان “إجراءات وزارة النقل مضحكة للغاية واجراءات وزاره الصحه مُعيبة وغير مهنية” على حد قوله.

وأوضح ان “الفايروس ينتقل {بالتنفس} وهو جيل جديد من فايروسات القناة التنفسية وغير معروف سابقا ولا يمتلك العراق نسخة جينية منه وبالتالي التهاون بالتعامل مع الوافدين الاجانب والعراقيين من الصين وارسال {طائرة عراقية} الى مدينة ووهان هو بمثابة إرسال سيارة حمل الى مزرعة وتحميلها بالخضروات ومن ثم تفريغها بالمنزل”.

وأكد طارق ان “الواجب هو إيقاف كل الرحلات فورا وحجر اي وافد من الصين بعد شهر كانون الأول الماضي وأخضاعه للفحوصات الدقيقة واستئجار طائرة خاصة لنقل المقيمين العراقيين في الصين الى مدينه ثانية {مثل مدينة اورومجي عاصمة اقليم شينجان} وفحصهم مجددا ومن ثم نقلهم بطائرة أخرى الى العراق”.

وكان عدد ضحايا فايروس كورونا في الصين قد ارتفع الى 213 واصابة نحو 10 الاف اخرين.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا أصبح يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، وذلك مع ظهور حالات إصابة في دول أخرى غير الصين.

وأكدت وزارة الصحة والبيئة العراقية على خلو العراق من فيروس كورونا واتخاذ اجراءات وقائية في البلاد تجاه الوافدين لاسيما في الصين.

فيما أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية (احدى تشكيلات وزارة النقل) ، أمس الخميس، المباشرة بعدة اجراءات احترازية بالتعاون مع وزارة الصحة تفادياً لانتقال (فيروس كورونا) إلى العراق” مشيرة الى ان “الفرق الطبية شرعت بفحص جميع المسافرين القادمين على الرحلات الجوية من دولة الصين الى المطارات العاملة في البلاد اضافة الى الرحلات الجوية القادمة من الدول التي سُجلت فيها اصابات بالفايروس”.

وسبق ان خصصت النقل طائرة خاصة نقلت الطلبة العراقيين وعوائلهم  من مدينة ووهان الصينية الى العراق بشكل مباشر.



Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات