وزير الزراعة للوفد الكردي: لن نحرم الإقليم من احتياجاته وعليكم منع الاستيراد غير القانوني

اخبار العراق السياسية | 264 | 2:50 م

وزير الزراعة للوفد الكردي: لن نحرم الإقليم من احتياجاته وعليكم منع الاستيراد غير القانوني

بغداد تايمز

قال وزير الزراعة العراقي، صالح الحسني، وخلال لقائه وفداً من كردستان، الاحد (9 شباط 2020)، إن الوزارة الاتحادية لن تحرم الإقليم من احتياجاته الزراعية، لكن بالمقابل عليه منع الاستيراد غير القانوني.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الزراعة صالح الحسيني في بيان تلقته “بغداد تايمز”، أن “الأخير استقبل وزيرة الزراعة والموارد المائية في اقليم كردستان بيكرد طالباني ووزير الاقليم خالد شواني ومستشار الوزارة ر مهدي ضمد القيسي وعدد من المدراء العامين في الاقليم لبحث التعاون الزراعي ومستحقات الفلاحين فضلا عن عدة ملفات تتعلق بوضع خطط استراتيجية مستقبلية في ضوء النجاحات المتحققة في الآونة الاخيرة ورفع مستويات الانتاج لمختلف المحاصيل الزراعية”.

واكد الحسني ان “الوزارة ستقف مع المطالب الزراعية للإقليم وستعمل على توفير المستلزمات للفلاحين وتمكينهم من الحصول على مستحقاتهم”، مطالبا بعدم منح الاجازات لمستوردي الدواجن في الاقليم لضمان عدم ادخالها للمحافظات الأخرى”.

ولفت الحسني أن “الوزارة ماضية بمد يد العون للفلاحين من خلال مخاطبة الجهات العليا لتمكينهم من تحقيق الجدوى الاقتصادية لهم”، موضحا ان “الوزارة تقوم بتطبيق الروزنامة الزراعية ولن تقف بالضد من دخول بعض المحاصيل التي يحتاجها الاقليم فضلا عن القيام بكافة الاجراءات الوقائية من خلال الحجر الزراعي لمنع دخول الاوبئة والفايروسات والتي كان سبب دخولها استيراد المحاصيل والنباتية والحيوانية من الخارج”.

من جهتها اوضحت طالباني انها “تحمل مسودة تعاون مشترك وتقرير حول القضايا العالقة بضمنها مستحقات مزارعي الحنطة في الاقليم للسنوات السابقة، وتقديم الدعم المناسب للقطاع الزراعي في الاقليم ومساعدة الفلاحين في الحصول على كميات البذور والمبالغ المستحقة، وان بعض التشريعات تحتاج الى تعديلات تنسجم مع المستجدات وكميات الإنتاج”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات