علاوي يجتمع مع قادة الكتل السياسية بالعراق لضمان نيل حكومته الثقة

اخبار العراق السياسية | 219 | 5:57 م

علاوي يجتمع مع قادة الكتل السياسية بالعراق لضمان نيل حكومته الثقة

بغداد تايمز

يعقد رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، مساء اليوم الإثنين، اجتماعاً هو الأول من نوعه مع قادة الكتل السياسية من مختلف المكونات والقوميات، لضمان حصوله على أغلبية برلمانية تصوّت له في البرلمان هذا الأسبوع.
وقال مقرب من رئيس الوزراء المكلف، إن “علاوي وجه دعوة لكلّ القوى السياسية في العراق، من أجل عقد اجتماع مهم وحاسم معها، قبل التوجه إلى مجلس النواب لتقديم الكابينة الوزارية الجديدة، مع البرنامج الحكومي الخاص به، لغرض حصوله على ثقة البرلمان”.
وبيّن أن “علاوي، لغاية اللحظة، لم يحصل على ضمانات، تؤكد وجود أغلبية برلمانية داعمة له وتصوّت على منحه الثقة في البرلمان العراقي؛ ولهذا السبب، وجه هذه الدعوة للقوى السياسية، من أجل الوصول إلى حلول واتفاق وتوافق نهائي، قبل توجهه إلى البرلمان”.
وأضاف أن “علاوي سيناقش، مساء اليوم، برنامجه الحكومي مع قادة الكتل السياسية، وسيشرح طريقة اختياره للوزراء، وأيضاً أسماء المرشحين، والاتفاق عليهم مع قادة الكتل، والاستماع لأي ملاحظات بشأنهم”، مشيراً إلى أن “لديه أكثر من مرشح لكل حقيبة وزارية، وأي اعتراض أو تحفظ قوي على أي مرشح، ممكن تغييره من الأسماء التي جمعها طيلة الفترة الماضية”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات