التربية: أكثر من 900 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات نصف السنة في 10 محافظات

أخبار العراق | 168 | 9:37 ص

التربية: أكثر من 900 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات نصف السنة في 10 محافظات
شعار وزارة التربية العراقية

بغداد تايمز
أعلنت وزارة التربية، الأربعاء (19 شباط 2020)، عن توجه أكثر من 900 ألف طالب وطالبة لإداء امتحانات نصف السنة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2019 – 2020.
وقالت الوزارة في بيان، تلقته “بغداد تايمز”، إن “الامتحانات انطلقت في محافظات (النجف، ذي قار، واسط، بابل، المثنى، الديوانية، كربلاء، ميسان) وذلك بعد استكمال تجهيز المدارس باللوازم والمستلزمات كافة من اوراق ودفاتر امتحانية، وتعميم الضوابط والتعليمات المعتمدة بشأن العملية الامتحانية.
وبينت أن “اليوم الأول للامتحانات شهد مشاركة نحو 959,398 طالباً وطالبة للمرحلة الثانوية، موجهة بالوقت نفسه مدراء المراكز الامتحانية في جميع المديريات التابعة لها بضرورة الالتزام بالتعليمات لتلافي الوقوع في أخطاء تنعكس سلباً على العملية الامتحانية، لاسيما تلك المتعلقة بواجبات مدير المركز الامتحاني والمراقب المشرف للحفاظ على رصانة العملية التعليمية”.
وبخصوص اقسام التعليم المهني في المحافظات الجنوبية، فقد أكدت “المديرية العامة للتعليم المهني عن دخول أكثر من 15 ألف طالب لخوض امتحانات الكورس الاول لهذا العام”.
وأعربت عن “املها في أن يُحقق جميع الطلاب نسب نجاح عالية تتناسب وحجم الاستعدادات والجهود التي بُذلت من قبل الأسرة التربوية”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات