تحالف القوى العراقية يؤكد على ضرورة أن تحضى الحكومة بثقة وقبول الشعب وتلبي طموح المتظاهرين السلميين كشرط لأنعقاد جلسة مجلس النواب

اخبار العراق السياسية | 216 | 9:50 م


بغداد تايمز

اجتمعت الهيئة العامة لتحالف القوى العراقية برئاسة محمد الحلبوسي وبحضور كامل اعضائها ، اليوم الاربعاء ، وأقرت النظام الداخلي للتحالف ، وأنتخبت أعضاء المكتب السياسي وأعضاء الهيئة التنفيذية للتحالف .

وناقش المجتمعون ملف تشكيل الحكومة وما تمخض عنه أجتماع القوى السياسية الذي أستضافة رئيس البرلمان يوم أمس مؤكدين على ؛
– أهمية أن تحضى الحكومة بثقة وقبول الشعب وتلبي طموح المتظاهرين السلميين كشرط لأنعقادجلسة مجلس النواب المخصصة للتصويت على كابينه رئيس مجلس الوزراء المكلف .
– ضرورة أن تحضى الحكومة بدعم وأسناد القوى السياسية وشركاء الوطن دون أستثناء أو تغييب أو أقصاء .
– ضرورة أن تضمن الحكومة التمثيل العادل لمكونات المجتمع العراقي وفقا” لأليات وطنية وأضحة ومقبولة من جميع الشركاء السياسيين .
– تأكيد ألتزام الحكومة بأتخاذ خطوات وأجراءات جادة وفاعلة تضمن عودة آمنة وكريمة للنازحين في مدن ( شمال بابل، سنجار ، يثرب ، العلم والعويسات) وتعويض المتضررين من العمليات والاخطء العسكرية ، وأطلاق سراح والكشف عن مصير المغيبين والمفقودين في ( الرزازة ، والصقلاوية ، السجر وسامراء وجرف الصخر ) ، وأعادة أعمار مدنهم التي دمرها الارهاب .
– ألزام الحكومة بتضمين برنامجها الحكومي أعلانا” وأضحا” وصريحا” لموعد أجراء الأنتخابات البرلمانية المبكرة وخلال سنة من تاريخ تشكيلها .
– ألزام الحكومة بحصر السلاح بيد الدولة والقضاء على كل أشكال الجماعات المسلحة وعصابات الجريمة المنظمة .

كما ناقش أجتماع تحالف القوى العراقية بعض الأمور التنظيمية الخاصة بمسؤولية لجان التحالف وقررت أستبعاد النائب مثنى عبدالصمد السامرائي من تشكيلات تحالف القوى العراقية .


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات