وزارة الصحة الكويتية تعلن إصابة ثلاثة أشخاص سافروا إلى إيران بـ “كورونا”

أخبار العراق | 402 | 9:28 ص

وزارة الصحة الكويتية تعلن إصابة ثلاثة أشخاص سافروا إلى إيران بـ “كورونا”

بغداد تايمز
أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الاثنين (24 شباط 2020)، إصابة ثلاثة أشخاص بفيروس ’’كورونا’’، بعد أن سافروا إلى إيران.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية، عن الصحة قولها إن “الفحوصات الأولیة التي أجریت للقادمین من مشھد في الجمھوریة الإسلامیة الإیرانیة أسفرت عن وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتھم بفیروس (مورونا المستجد).

وأضافت أن “الحالة الأولى وھي لمواطن كویتي یبلغ من العمر 53 عاما والثانیة لمواطن سعودي یبلغ من العمر 61 عاما، حیث ان الحالة الصحیة للمصابین إلى الآن طبیعیة ولم تظھر علیھما أي أعراض للمرض أما الحالة الثالثة فھي لغیر محددي الجنسیة ویبلغ من العمر 21 عاما”.

وأوضحت الصحة أنه “ھناك بوادر أولیة ظھرت بأعراض المرض وأن جمیع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الھیئة الطبیة”.

وأكد بيان الصحة الكويتية أنها “وبالتنسیق مع الھیئات والجھات المعنیة في الدولة اتخذت الإجراءات الاحترازیة الضروریة اللازمة وفقا للتوصیات العلمیة والشروط والمعاییر المعتمدة من منظمة الصحة العالمیة”، مبينة أنها “قامت بعمل مسوحات للكشف عن الفیروس باستخدام الكواشف الفیروسیة المعتمدة للكشف عن فیروس”.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة البحرينية، في وقت سابق من اليوم، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” لمواطن بحريني، قالت إنه قادم من إيران.

وقالت الوزارة إنه “تم الاشتباه بإصابة المواطن البحريني وظهور أعراض الفيروس عليه وتم نقله فورا للعلاج والعزل في مركز إبراهيم خليل كانو، الصحي بمنطقة السلمانية”.

وأوضحت أنه “بعد التأكد من إصابته بالفيروس بدأت السلطات تطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية لمن خالطهم المريض”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات