بسبب كورونا.. إيران تعلن وفاة نائب محمد رمضاني

الشرق الأوسط | 1089 | 11:04 ص

بسبب كورونا.. إيران تعلن وفاة نائب محمد رمضاني

بغداد تايمز
توفي النائب المنتخب في الانتخابات البرلمانية الاخيرة عن مدينة “آستانة اشرفية” بمحافظة جيلان ،شمال ايران، ” محمد علي رمضاني” مساء أمس الجمعة، بعد اصابته بالأنفلونزا.
وقال النائب عن مدينة آستانة اشرفية وبندر كياشهر، محمد حسين قرباني، في تصريح صحفي، ان “النائب المنتخب الجديد (محمد علي رمضاني دستك) توفي مساء أمس الجمعة بعد اصابته بالانفلونزا”.
وأضاف انه “فاز في انتخابات الدورة الحادية عشرة لمجلس الشورى الاسلامي التي اقيمت يوم الجمعة 21 فبراير/شباط الجاري بعد ان حصل على اغلبية الأصوات”.
وكان وزير الصحة الإيراني، أعلن ، أمس الجمعة، أن جميع المدارس في إيران ستغلق لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم السبت بسبب مخاوف من فيروس كورونا.
وقال وزير الصحة، سعيد نمكي: “بناء على التقييمات، كان هناك شعور بأن هناك حاجة لإغلاق جميع المدارس في البلاد، ولهذا السبب سيتم إغلاق جميع المدارس في البلاد لمدة ثلاثة أيام تبدأ من يوم غد”، وذلك بحسب وكالة “إرنا” الإيرانية.
يذكر أن فيروس “كورونا” المستجدّ المسبّب لمرض “كوفيد-19″، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولاً- في أواخر ديسمبر/ كانون الأول 2019، في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/ كانون الثاني.
ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة على بر الصين الرئيسي إلى 78824. بينما وصل العدد الإجمالي للوفيات 2788.
ويواصل فيروس “كورونا” تفشّيه، إذ بات منتشراً خارج الصين في أكثر من ثلاثين دولة، تسبّب فيها بعشرات الوفيات وآلاف الإصابات.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات