توقعات الطقس من صفحة المتنبئ الجوي صادق عطية

أخبار العراق | 543 | 9:33 ص

توقعات الطقس من صفحة المتنبئ الجوي صادق عطية

بغداد تايمز

توقعات حالة الطقس صادرة من المتنبئ الجوي صادق عطيه

يوم الثلاثاء هو بداية تأثير الحالة الجوية الممطرة الفعلي على المنطقة وتشمل بالاضافة للعراق كل من #السعودية و #الكويت و #بلاد_الشام و #ايران.

يوم الثلاثاء … نشاط للرياح الجنوبية الشرقية المثيرة للغبار متوقع خلال النهار في الانبار وغرب البلاد .. يمتد ليلا ليشمل مناطق الوسط والفرات الاوسط وبادية الجنوب لتصل سرعة هباتها الى مابين (60-80 ) كم /ساعة .

هطول متوقع للأمطار الرعدية نهارا في (شمال نينوى ودهوك واربيل وشمال كركوك والسليمانية) .
يمتد ليلا ليشمل الانبار وعموم نينوى والعاصمة بغداد ومدن الفرات الاوسط وصلاح الدين والسماوة وذي قار .
وخلال ساعات فجر الاربعاء متوقع شمول كافة المدن بهطول زخات من الامطار الرعدية تتفاوت مابين خفيفة الى معتدلة مع غزارة متوقعة في نينوى ..

ويوم الاربعاء تستمر الحالة الممطرة ان شاء الله في كافة المدن مع غزارة متوقعة في نينوى ودهوك تستوجب الحذر … ثم غزارة اقل شدة في شمال البصرة وميسان (وربما غرب البلاد تبدأ فيها الاجواء بالصحو قبل الظهر ).
اضافة لذلك ، متوقع نشاط للرياح السطحية الجنوبية الشرقية في واسط وديالى وشرق العاصمة لتصل الى 80 كم في الساعة تستوجب الحذر! !

ارتفاع واضح بدرجات الحرارة يوم الثلاثاء .. ثم تنخفض بعدها عدة درجات .
ملاحظة
الجمعة القادم 20 / اذار مارس يحدث الاعتدال الربيعي فلكيا ونودع فصل الشتاء لتدخل “الفترة الانتقالية” لنستقبل أولى الأخاديد والحالات الربيعية والتي تتميز خلال هذه الفترة بقوة العواصف الرعدية “السرايات” بإذن الله.

والله اعلم
#صادق_عطيه
16 اذار 2020

الضغط السطحي فجر الاربعاء


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات