رقابة التجارة تضبط كميات كبيرة من طحين دون تاريخ انتاج وصلاحية في كربلاء

اخبار العراق المحلية | 480 | 5:32 م

رقابة التجارة تضبط كميات كبيرة من طحين دون تاريخ انتاج وصلاحية في كربلاء

بغداد تايمز

اعلنت وزارة التجارة، ضبط كمية كبيرة من مادة الطحين تابعة الى الشركة العامة لتصنيع الحبوب ولا تحمل تاريخ انتاج وصلاحية في مخزن بمحافظة كربلاء.
جاء ذلك خلال عملية مشتركة بين فرق دائرة الرقابة المالية التابعة لوزارة التجارة ومديرية مكافحة الجريمة الاقتصادية المنظمة.
وقال مدير عام الرقابة المالية في الوزارة زهير الجلبي، انه”بعد رصد ومتابعة من فرقنا، تم تشكيل فريق عمل وباشراف مدير الرقابة المالية التجارية وعددا” من المنتسبين، حيث تم ملاحظة مخزن لبيع الطحين في المنطقة الواقعة على السريع/ حي المعلمين في كربلاء وليس مختوما ختم الانتاج الصادر من المطحنة”.
واضاف، انه”خلال جولة تفتيش، عثرت فرقنا على  (540) كيسا وزن 50 كغم من طحين محلي يحمل اسم مطحنة التمام وتابعة الى الشركة العامة لتصنيع الحبوب ولا تحمل ختم (مطحنة التمام)”.
واشار الى، انه”تم تنظيم محضر ضبط رسمي مشترك بذلك وسيتم رفع هذا المحضر إلى السيد قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية بذلك”.
وفي موضوع ذات صلة، اجرت فرق الرقابة جولة ميدانية على أسواق الجملة ومخازن تجار المواد الغذائية وبحضورنا مع  مدير مكتب الجريمة المنظمة وكادر مشترك من فرعنا ودائرتهم.
ولفت الجلبي الى، انه”تم التأكد من أسعار المواد الغذائية والطحين وكذلك أسعار الخضروات والبيض وقد لاحظنا استقرار في الأسعار مع مؤشر بارتفاع بسيط للبقوليات ومعجون الطعام وكذلك تأشير ارتفاع في سعر بيض المائدة المحلي والذي أصبح فيه سعر الكارتون ٥٢٠٠٠ دينار بعد أن كان ٤٦٠٠٠ دينار”.
وثمن وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، جهود دائرة الرقابة التجارية والمالية في المتابعة المستمرة لعمل المطاحن والاسواق التجارية، وقال الجلبي ردا” عن التثمين : “نعاهدكم بان كوادرنا صمام امان ونقطع الطريق امام كل من يحاول الاساءة لهذه الوزارة والتلاعب بقوت المواطن”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات