بعد ساعات من اعتقاله لتهديده الكوادر الطبية في البصرة.. أطفاله يناشدون لإطلاق سراح والدهم

اخبار العراق الامنية | 360 | 10:10 ص

بعد ساعات من اعتقاله لتهديده الكوادر الطبية في البصرة.. أطفاله يناشدون لإطلاق سراح والدهم

بغداد تايمز
أعلنت شرطة محافظة البصرة، الأحد (29 اذار 2020)، إلقاء القبض على شخص هدد الكوادر الطبية بعد قدومها لحجر أحد افراد عائلته في المحافظة، بإطلاق الرصاص عليهم.
وقالت شرطة البصرة، في بيان تلقته “بغداد تايمز”، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشخص متستر على امرأة يشتبه بإصابتها بفايروس كورونا، والتهجم على الكادر الطبي، وتهديدهم بالسلاح”.
وأضاف: “تم على الفور تشكيل قوة من الأمن الوطني وقسم شرطة البلدة الثانية وافواج الطوارئ ومداهمة المتهم وإلقاء القبض عليه”.
وفيما اشارت الى “إحالته الى الجهات المختصة للتحقيق معه”، أهابت بـ “المواطن البصري الواعي الذي دائما ما يكون المساند والمتعاون مع إخوانه من رجال الامن والكوادر الصحية الذين ما وجدو الا لسلامته”.
وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا شريطا مصورا، مساء أمس السبت، ويثق تهديد أحد المواطنين بإطلاق النار على سيارة إسعاف وكادرها، قدموا لفحص امرأة يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، قبل ساعات من تداول شريط مصور آخر يوثق إلقاء القبض على الشخص نفسه.
وفي صباح اليوم، نشر أطفال الشخص الذي هدد الكوادر الطبية، شريطا مصوراً طالبوا فيه بإطلاق سراح والدهم، قائلين إن والدهم لديه “حالة عصبية”، وأمهم مصابة بفيروس كورونا، ولا أحد يعينهم.
وكانت وزارة الصحة والبيئة اعلنت، امس السبت (28 آذار 2020)، تسجيل 48 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد، وتسجيل حالتي وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية في عموم محافظات العراق.
وذكرت الوزارة في بيان، أن “مختبرات الوزارة سجلت تشخيص 48 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعة كالتالي: بغداد الرصافة: 3، وبغداد مدينة الطب: 4، وبغداد الكرخ: 2، والبصرة: 6، وكركوك: 1، والنجف: 10، والسليمانية: 1، وكربلاء: 3، وواسط: 2، والمثنى: 4، وديالى: 1، وأربيل: 5، ودهوك: 5، وميسان: 1″، مشيرة الى “تسجيل حالتي وفاة جديدة، واحدة في بغداد الرصافة، والحالة الثانية في البصرة”.
وأضافت، أن “تسع حالات شفاء تام جديدة تم تسجيلها، وموزعة كالتالي: النجف: 2، والسليمانية: 4، وكربلاء: 1، وواسط: 1، والديوانية: 1”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات