قائد شرطة بغداد: ندرس قرارات جديدة لأوقات العمل.. ويعلق على تمديد الحظر

اخبار العراق الامنية | 303 | 7:18 م

قائد شرطة بغداد: ندرس قرارات جديدة لأوقات العمل.. ويعلق على تمديد الحظر

بغداد تايمز

اعلن قائد شرطة بغداد، اللواء ماجد الموسوي، عن دراسة قرارات جديدة تخص أوقات العمل، فيما علق على إمكانية تمديد الحظر بعد الـ18 نيسان الجاري.

وقال الموسوي ان” حظر التجوال المفروض على المواطنين وقائي صحي وغايته حمايتهم وراحتهم”، مؤكداً” استمرار المتابعة لكافة المناطق في عموم العاصمة، ومفارزنا بالتعاون مع القطعات الماسكة متواجدة في شوارع بغداد خلال الـ24 ساعة”.
وأضاف ان” 50% من الامن الصحي تقع على عاتق المواطن، وهناك الكثير من مناطق بغداد تصل نسبة الالتزام فيها بالحظر الى 99% وخاصة في مناطق الكرخ وحتى مدينة الصدر شرقي العاصمة وصلت نسبة الالتزام فيها الى نسب عالية”.
وتابع الموسوي ان” 99% من المركبات التي تجوب شوارع العاصمة مستثناة من إجراءات الحظر كالكوادر الصحية والأجهزة الأمنية والصحافة والقضاء والمالية والمواد الغذائية، عدا القليل من الحالات الإنسانية”.
وأشار الى ان” مشكلتنا ليست بالعجلات التي تتنقل بل بالشاملة البشرية، حيث تبدأ هذه التنقلات ذروتها من الساعة الرابعة عصراً الى الثامنة مساء لغرض التسوق”، داعيا المواطنين الى” التبضع خلال فترة النهار لخطورة الفيروس ليلاً وسهولة التنقل من شخص لأخر”.
وكشف الموسوي” ندرس حالياً مع قائد عمليات بغداد إصدار قرار بإغلاق محال الخضروات والفواكه والافران بعد السادسة مساءً”، مختتماً” تمديد الحظر يعتمد على مدى التزام المواطنين بالحظر، وتصاعدت الإصابات ربما يدفع الى تمديده”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات