نائب يدعو لصرف منحة الطوارئ قبل “عيد الفطر”

الاخبار الاقتصادية | 387 | 10:30 ص

نائب يدعو لصرف منحة الطوارئ قبل “عيد الفطر”

بغداد تايمز
دعا النائب منصور البعيجي، الثلاثاء (19 أيار 2020)، الحكومة إلى الإسراع بصرف المنحة المالية التي تم إقرارها للعوائل المتضررة التي ليس لها دخل أو راتب شهري، وتضررت نتيجة فرض حظر التجوال بسبب جائحة كورونا وانتشارها في البلد.

وقال البعيجي في بيان تلقته “بغدادتايمز”، إن “تأخر صرف منحة الطوارئ أمر غير مقبول، خصوصاً ونحن على أبواب عيد الفطر المبارك، وبدء عطلته وفرض حظر التجوال الشامل خلال العيد، لذلك على الحكومة الإيعاز الى وزارة المالية بالإسراع الى صرف هذه المنحة قبل عطلة العيد”.

وأوضح، أن “هناك شريحة كبيرة من العوائل التي تضررت جراء فرض حظر التجوال الوقائي في البلد، خصوصاً انها تعتاش على قوت يومها، ومن واجب الحكومة تأمين منحة الطوارئ لهم بأسرع وقت”.

واضاف، أنه “على الرغم من قلة المبلغ الممنوح بالمنحة المالية، الا أنه يعطي دعماً نفسياً للعوائل المتضررة من أجل الالتزام بالحظر والبقاء في منازلهم، لذلك على الحكومة العراقية ان تقوم بواجبها كامل اتجاه شعبها”.

وتابع: “نأمل أن يتم صرف المنحة خلال اليومين المقبلين، وعدم تأخيرها خدمةً لأبناء شعبهم الذي لا يملك دخل او راتب شهري للمساعدة بالقضاء على جائحة كورونا، من خلال التزامهم بالحظر الصحي والبقاء في منازلهم”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات