وزير الصحة من ديالى:لهذا السبب الاصابات بتزايد

أخبار العراق | 186 | 1:12 م


بغداد تايمز

أعلن وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، الثلاثاء، عن تخصيص 750 مليون دينار لمحافظة ديالى، فيما كشف عن سبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق.

وقال التميمي، خلال مؤتمر صحفي عقده بمحافظة ديالى، اليوم، 26 أيار 2020، إنه “تم الاتفاق على بناء 3 مستشفيات سريعة الانجاز في مناطق مندلي، وبني سعد، وبلدروز”، مبينا انه سيتم اسناد ديالى بالمبالغ والمستلزمات لمركز الامراض السرطانية، وسيخصص مبلغ 750 مليون دينار لمواجهة كورونا في المحافظة.

وتابع انه “تم إنجاز 20 مختبرا متخصصا، من ضمنها مختبر صحة ديالى، وجميعها تعمل في مجال فحص المصابين بفيروس كورونا المستجد”، لافتا إلى ان عدد الفحوصات اليومية ارتفع من ألف إلى 7 آلاف فحص يوميا وهذا انجاز بالنسبة للعراق.

وأضاف ان الفحوصات الكثيرة بدأت بالكشف عن الإصابات النائمة لذلك تزداد أعداد الإصابات بكورونا، فيما أوضح بان “هناك تشويش بالرأي العام، فقرار حظر التجوال لا يعود لوزارة لصحة، لكون الوزارة معنية بتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية والنصح”.

وشدد التميمي على الملاكات الصحية بتكثيف المفارز الصحية للتعقيم وتعفير الداخلين في السيطرات الرئيسية والفرعية لفحص الاشخاص القادمين الى المحافظة.

يذكر ان العراق سجل حتى الآن 4632 حالة إصابة، بعد بيان وزارة الصحة أمس الاثنين، الذي اعلن فيه تسجيل 163 إصابة جديدة و3 وفيات ناجمة عن الفيروس.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات