وزير صحة الإقليم يحذر من موجات كورونا ويؤكد: التزامكم بالحظر سيوقف انتشار الفيروس

اخبار العراق المحلية | 156 | 1:37 م

وزير صحة الإقليم يحذر من موجات كورونا ويؤكد: التزامكم بالحظر سيوقف انتشار الفيروس

بغداد تايمز
حذرت وزارة الصحة في حكومة اقليم كوردستان، الاثنين (1 حزيران 2020)، من ازدياد اعداد المصابين بفايروس كورونا، داعية المواطنين الى الالتزام بالتعليمات الصحية.
وقال وزير الصحة سامان برزنجي ، خلال مؤتمر صحفي، إن “وزارة الداخلية قد اصدرت عددا من التعليمات لفرض حظر التجوال، والحكومة لن تدخر وسعا في حماية المواطنين من الاصابة بفايروس كورونا”.
واضاف، ان “الموجة الحالية من وباء كورونا ليست الموجة الثانية بل هي امتداد للموجة الاولى من الاصابات، وكلما تشددت التعليمات الصحية والتزم المواطنين بها فسيكون هناك انخفاض في عدد الاصابات، واغلب المصابين الجدد لانعرف مصدر اصابتهم هم زاروا المستشفيات واظهرت الفحوصات الطبية اصابتهم بفايروس كورونا”.
واشار برزنجي، إلى ان “حظر التجوال هو اقوى اجراء صحي لمواجهة فايروس كورونا، وله تاثير كبير في الحد من انتشار الفايروس، ومن الطبيعي فرض حظر التجوال عند زيادة اعداد المصابين، لان ذلك يقلل التلامس ويوقف الانتشار ويوفر فرصة جيدة للفرق الصحية لانجاز اعمالها بالاضافة الى ايقاف الدوام والحركة”.
وتابع، ان “العائدين الى اقليم كوردستان من باقي المحافظات يتم اجراء الفحوصات الطبية لهم وعزلهم داخل مراكز الحجز الصحي لمدة 48 ساعة للتاكد من عدم اصابتهم بفايروس كورونا.

واشار وزير الصحة الى ان “الوزارة بصدد زيادة اعداد الفحوصات اليومية التي تجري للمواطنين المشتبه باصابتهم بفايروس كورونا”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

التعليقات